العدد 5310 - الثلثاء 21 مارس 2017م الموافق 22 جمادى الآخرة 1438هـ

«الدفاع المدني»: 24 آلية تُخمد حريقاً بمستودعين في ميناء سلمان

الدفاع المدني يكافح الحريق في المستودع - تصوير : عبدالله حسن
الدفاع المدني يكافح الحريق في المستودع - تصوير : عبدالله حسن

تمكّنت آليات الدفاع المدني من إخماد حريق، اندلع في وقت مبكر من صباح أمس (الثلثاء) بمستودعين في المنطقة الصناعية بميناء سلمان، حيث بدأت عملية التبريد المطلوبة بهدف الحيلولة دون اشتعاله مرة أخرى.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أنه فور تلقّي غرفة العمليات، بلاغاً بالحريق، توجّهت آليات الدفاع المدني إلى الموقع، حيث باشرت نحو 24 آلية و95 ضابطاً وفرداً، عمليات الإطفاء ومحاصرة الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره، منوّهاً إلى إصابة أحد رجال الدفاع المدني بإصابة بسيطة أثناء مباشرة الحريق.

وأضاف أن سرعة الرياح ووجود مواد قابلة للاشتعال في أحد المستودعين، فضلاً عن نوعية المبنى، ساعد على سرعة انتشار الحريق، موضحاً أن المستودع كان يحتوي على كميّات كبيرة من المواد الطبّية والكيميائية وأدوات التبغ، وقد تمّ الدفع بوحدة التعامل مع المواد الخطرة إلى الموقع للمراقبة المستمرة والتأكد من عدم وجود أي خطر.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني إلى أن التحريات مازالت جارية لمعرفة سبب الحريق.

العدد 5310 - الثلثاء 21 مارس 2017م الموافق 22 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:06 ص

      ما ذكرو بعد الدفاع المدني بانه تم ابلاغ الرئيسيه بانه الحريق انتهاء تماماً ومن ثم إرجاع جميع الاليات الي مراكزهم وبعد فترة اشتعل الحريق مرة ثانيه وقضى على المستودعات الباقي يعني الحين الاهمال صار من المالك لو الدفاع المدني الذي لم يتأكد من اخماد الحريق وارجاع السيارات الي المحطات ؟

اقرأ ايضاً