العدد 5310 - الثلثاء 21 مارس 2017م الموافق 22 جمادى الآخرة 1438هـ

نيابة باريس تؤيد عدم سماع الدعوى بحق جنود فرنسيين متهمين باغتصاب أطفال

طلبت النيابة العامة في باريس عدم سماع الدعوى بشأن اتهامات اغتصاب أطفال في جمهورية افريقيا الوسطى من جنود فرنسيين في 2013 و2014، بحسب ما افاد مصدر قضائي الثلثاء (21 مارس/ آذار 2017).

ويعود الان الى قضاة التحقيق قرار بدء محاكمة او تأكيد عدم سماع الدعوى والفرضية الثانية أكثر ترجيحا حيث لم يعلن توجيه اتهام.

وقالت النيابة "لا يمكن تأكيد (..) ارتكاب اي انتهاك جنسي على هؤلاء القصّر" لكن العناصر التي تم جمعها "واختلاف الشهادات لا تتيح تأكيد وقائع مفصلة ومدعمة ضد العسكريين الذين تم الاستماع إليهم"، بحسب مصدر قريب من الملف.

وكانت هذه القضية كشفتها في نهاية نيسان/ابريل 2015 صحيفة الغارديان البريطانية التي اشارت الى مذكرة داخلية للأمم المتحدة تحدثت عن الاستماع الى ستة اطفال تتراوح اعمارهم بين 9 و13 عاما نددوا فيها بانتهاكات جنسية نسبت الى عسكريين فرنسيين في مخيم نازحين قرب مطار مبوكو في بانغي وذلك في مقابل حصص غذائية بين كانون الاول/ديسمبر 2013 وحزيران/يونيو 2014.

وفتحت النيابة العامة في باريس منذ تموز/يوليو 2014 تحقيقا اوليا لكنه بقي سريا واتهمت السلطات الفرنسية والامم المتحدة بالتكتم على القضية. وفتحت نيابة باريس تحقيقا قضائيا بعد ايام من مقال الصحيفة البريطانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً