العدد 5310 - الثلثاء 21 مارس 2017م الموافق 22 جمادى الآخرة 1438هـ

الإمارات للشحن الجوي تنقل أشهر خيول السباق إلى دبي

نقلت "الإمارات للشحن الجوي"، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، بعضاً من أفضل خيول السباق في العالم إلى دبي للمشاركة في كأس دبي العالمي، الذي يعد واحداً من أهم وأرقى سباقات الخيل على مستوى العالم، والذي سيقام يوم 25 مارس/ آذار 2017 على مضمار ميدان.

ووصل إلى دبي خلال الأسابيع الماضية عدد من خيول السباق من مختلف أرجاء العالم على متن طائرات الشحن التابعة لـ"الإمارات للشحن الجوي"، وكان من أبرزها المصنف الأول على مستوى العالم المهر "آروغيت" الذي فاز في وقت سابق من هذا العام بكأس بيغاسوس العالمي في ولاية فلوريدا، ويعد واحداً من أبرز المرشحين للفوز بسباق كأس دبي العالمي، الذي يبلغ إجمالي جوائزه النقدية 10 ملايين دولار أميركي. ورافق "آروجيت" في الرحلة من الولايات المتحدة إلى دبي المهر "هوبرتونيتي" المرشح أيضاً لنيل اللقب. وتعاونت الناقلة مع شركة نقل الخيول العالمية"جناح مانيجمنت كومباني"، التي وفرت أخصائيين لمرافقة الخيول لضمان إلى دبي بسلام وأمان.

وبالإضافة إلى "آروجيت" و"هوبرتونيتي"، نقلت الإمارات للشحن الجوي على طائراتها من الولايات المتحدة أيضاً المهران "ستولووكن دود" و"إمبريال هينت" للمشاركة في السباقات التي تقام على جانب كأس دبي العالمي. وكانت الإمارات للشحن الجوي قد نقلت في وقت سابق من العام الماضي، من دبي إلى شيكاغو، المهر "كاليفورنيا كروم"، الذي فاز بكأس دبي العالمي 2016 والذي يصنف ضمن خيول أمريكا الشمالية الأعلى ربحية.

وكانت الإمارات للشحن الجوي قد سيّرت رحلة عارضة خاصة من اليابان لنقل عدد من الخيول المرشحة للفوز في سباقات كأس دبي العالمي، من أبرزها "أبولو كنتاكي" و"أواردي" و"غولد دريم". وقد وصلت هذه الخيول إلى المركز الرئيس للناقلة في مطار آل مكتوم الدولي بدبي أوائل الأسبوع الماضي.

وشملت قائمة الخيول الأخرى التي نقلتها الإمارات للشحن الجوي من مختلف مناطق العالم: "موف أب" من اسطبلات جودلفين في نيوماركت بالمملكة المتحدة، و"داندونيل" و"أميزينغ كيدز" و"نات ليسنينغ توم" من هونغ كونغ.

ويعد نقل الخيول من الأعمال المعتادة لـ"الإمارات للشحن الجوي"، حيث تنقل سنوياً خيولاً أصيلة عبر العالم للمشاركة في مختلف السباقات والفعاليات، سواء على رحلاتها المنتظمة للشحن أم على رحلات عارضة خاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً