العدد 5310 - الثلثاء 21 مارس 2017م الموافق 22 جمادى الآخرة 1438هـ

الجمعة انطلاق بطولة الاتحاد الملكي لقفز الحواجز

عوالي - المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بطولة الاتحاد الملكي لقفز الحواجز والتي ستقام يوم الجمعة 24 مارس/ آذار الجاري بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.

وكان رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة قد اعتمد مسابقات البطولة على النحو التالي: الأولى فئة الناشئين المستوى الأول نوع المسابقة جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول متر/ دقيقة. 300 سم، سرعة المسلك 100-90: ارتفاع الحواجز، والثانية لفئة الناشئين المستوى الثاني مسابقة سرعة مباشرة ضد الزمن. A الجدول 110-100: ارتفاع الحواجز، والثالثة لفئة المتقدمين المستوى الأول مسابقة سرعة مباشرة ضد الزمن. Aالجدول، 110-100: ارتفاع الحواجز والرابعة لفئة المتقدمين المستوى الثاني - مسابقة على مرحلتين A الجدول، نوع المسابقةTwo Phases 125-115: ارتفاع الحواجز، والخامسة لفئة المتقدمين المستوى الثالث على شوطين غير متماثلين - جولتين ضد الزمن A الجدول، 140-130 ارتفاع الحواجز.

وبهذه المناسبة أكد فيصل بن راشد أن رياضة قفز الحواجز في البحرين بدأت تأخذ طريقها في التطور والتقدم على المستوى الفني للفرسان والجياد مؤكدا التطور الملحوظ في مستواها إذ يعطي جميع منتسبيها الدافع الأكبر من اجل مواصلة الطريق في تطبيق خططه وبرامجه الرامية إلى وصول هذه الرياضة إلى أعلى المستويات.

وأضاف لقد تابعت باهتمام المسابقات الماضية التي أكدت أن مستوى هذه الرياضة في تطور ملحوظ وان مستويات الفرسان بدأت تأخذ طريقها في الارتفاع وهذا ما كان يسعى اليه ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من وضع خطة التطوير من اجل وصول الفرسان إلى مستويات كبيرة مؤكدا أن المسابقات الماضية أفرزت العديد من المواهب الرياضية الشابة التي سيعتمد عليها في الفترة المقبلة في تشكيل نواة للمنتخبات الوطنية التي ستحمل راية الوطن في مختلف المحافل الدولية ونتمنى لها ان تحقق النتائج المرجوة واثبات قدرة الفارس البحريني على الإبداع والتميز.

وأشاد بالتعاون الكبير الذي يبديه الفرسان والإسطبلات المحلية الذين يعملون جاهدين من اجل رقي وتطوير مستوياتهم بشتى الوسائل والعمل بكل جدية من اجل تخطي التحديات التي تعترض طريقهم في التطوير مؤكدا ان هذه الجهود محل تقدير الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة فيصل بن راشد والذي دائما ما يسعى الى الوقوف بجانب الاسطبلات في مسيرتهم التطويرية.

ومن جانبه، أشاد رئس لجنة قفز الحواجز الشيخ خالد بن محمد آل خليفة أن التطور الذي وصلت إليه رياضة قفز الحواجز في البحرين يعود أساسا إلى الإسطبلات المحلية والاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة واللذان سعيا ومنذ انطلاقة الموسم الرياضي إلى تهيئة الاجواء لتدريب الجياد من اجل تطوير المستوى الفني للفرسان البحرينيين الذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة إضافة إلى روح الشباب الواعد والطموح لتحقيق النتائج الكبيرة في مختلف البطولات كما ان تلك الإسطبلات استعانت بالعديد من الجياد من خارج البحرين والتي تمتلك مواصفات فنية خاصة للمنافسة على جميع الألقاب المحلية وهذا ما جعل المنافسة في البطولات الماضية قوية وكانت سمتها الأبرز عدم التكهن بهوية الفائز حتى اللحظة الأخيرة من المسابقة.

وأكد أهمية ان يواصل الفرسان مسيرة التقدم والتطور في هذه البطولة والتي نتوقع لها ان تكون أكثر قوة مع التطور الذي يشهده المستوى الفني للفرسان والجياد وهذا ما نسعى إليه في الاتحاد متمنيا التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في البطولة وتقديم أفضل مستوياتهم الفنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً