العدد 5310 - الثلثاء 21 مارس 2017م الموافق 22 جمادى الآخرة 1438هـ

"المجلس الأعلى" ووزارة العمل والتنمية يبحثان إدراج منهج محو الأمية البدنية بالحضانات

المنامة - المجلس الأعلى للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلاقا من توجيهات ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في التواصل مع مختلف الوزارات الحكومية لتنفيذ سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ترأس الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عبدالرحمن عسكر اجتماع عمل مع الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد الكوهجي والوفد المرافق له بحضور ممثل الأمانة العامة للمجلس الأعلى، مدير إدارة التخطيط والسياسات والمتابعة راشد الزياني، وممثل اللجنة الأولمبية، المدير التنفيذي للشئون الرياضية عبدالجليل أسد، وممثل وزارة شئون الشباب والرياضة، الخبير الرياضي عبدالرضا الموسوي وعدد من موظفي الأمانة بالمجلس الأعلى.

في بداية اللقاء رحب عسكر بوفد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وعبر عن خالص شكره وتقديره للجهود التي تبذلها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في سبيل تنفيذ سياسات المجلس وتحقيق أهدافه، مؤكداً أهمية التنسيق والتواصل المشترك بما يسهم في الارتقاء بالحركة الرياضية في البحرين بصورة عامة.

ومن جانبه، أكد الكوهجي حرص الوزارة في تبني مختلف البرامج والأنشطة التي تتوافق مع سياسات المجلس الأعلى فيما يتعلق بالطفولة وذوي الإعاقة وكبار السن، مرحبا بتعزيز التعاون الثنائي بين الطرفين بما يسهم في تحقيق الغايات والأهداف المشتركة.

بعد ذلك، قدم راشد الزياني لمحة عامة عن دور المجلس الأعلى للشباب والرياضة وأهدافه وسياساته مؤكداً المساعي الجادة التي يبذلها المجلس في هذا المجال بالتعاون مع مختلف الشركاء من وزارات ومؤسسات الدولة ذات العلاقة.

وخلال الاجتماع تم التباحث حول أهمية إدراج برنامج محو الأمية البدنية في مناهج الحضانات والتنسيق مع اللجنة الأولمبية البحرينية لتأهيل مدربين لأندية الأطفال والناشئة، كما ناقش الاجتماع سبل الاستفادة من المركز الوطني للطب الرياضي لتوفير خدماته لكبار السن وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتوفير البيئة المثالية لهم.

كما بحث الطرفان أهمية مساعدة فئة ذوي الإعاقة في الانخراط بالبرامج الرياضية الترويحية والتنافسية وتهيئة الأماكن المناسبة لهم لممارسة الرياضة وتحديد أنواع الإعاقات المختلفة للتعامل معها وفق الصورة المناسبة.

وفي نهاية الاجتماع أكد عسكر أهمية مثل هذه الاجتماعات لتحقيق التكامل والترابط لتحقيق طموحات منتسبي قطاعي الشباب والرياضة والتنمية الاجتماعية في البحرين لترابطهما الوثيق وأهدافهما المشتركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً