العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ

الأهلي يرفض الانتصار ويتعادل مع النور السعودي

باربار في اختبار صعب أمام الريان القطري في خليجية اليد

مواجهة بين حارس النور ومهدي سعد
مواجهة بين حارس النور ومهدي سعد

اكتفى فريق الأهلي بالخروج متعادلاً في مباراته الثانية ببطولة الأندية الخليجية السابعة والثلاثين أبطال الكؤوس المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، إذ وقع لاعبوا الأهلي في خطأ الكرة الأخيرة من مواجهتهم مع النور السعودي لتنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين بنتيجة 21/21، لينتظر الأهلي ما تسفر عنه نتائج مباريات الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الثالثة لمعرفة تأهله لنصف النهائي من عدمه، وكان الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على صالة نادي الغرافة مساء يوم أمس (الأربعاء) في الجولة الثانية بالتعادل كذلك وبواقع 10/10.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي من النقاط إلى 3 من انتصار وتعادل في حين حصد النور نقطته الأولى في المجموعة.

وجاءت بداية المباراة ضعيفة من جانب لاعبي الأهلي وقوية من جانب النور الذي نجح في التقدم بفارق 4 أهداف وسط مجموعة من الأخطاء الهجومية والدفاعية للاعبي الأهلي الذين تأخروا في دخول أجواء المباراة، وهو ما أثر عليهم في النصف الأول من الشوط الذي كانت فيه الأفضلية لمصلحة النور الذي اعتمد على معرفة حسين الصياد لتحركات لاعبي الأهلي في الجانبين الدفاعي والهجومي 7/3. ومع الوقت المستقطع الذي طلبه مدرب الأهلي التونسي رياض الصانع عاد الأهلي للمباراة إلى جانب التغيرات التي أجراها على اللاعبين بإشراك محمد المقابي بدلاً من مهدي مدن، وهو التغيير الذي ساعد الأهلي هجومياً على التسجيل في الكثير من الكرات وتقليص الفارق خلال النصف الثاني من الشوط الأول، لتأتي النهاية بهدف أهلاوي يعادل النتيجة بواقع 10/10. وفي الشوط الثاني سعى كل فريق إلى فرض أسلوب لعبه على المباراة وإيقاعه، إلا أنه لم ينجح في تحقيق ذلك في ظل التركيز على الجوانب الدفاعية بصورة كبيرة، والتكافؤ في الفرص والظروف التي سارت عليها المباراة، ليبقى التعادل سيد الموقف حتى تمكن الأهلي من التقدم بفارق هدفين إلا أن النور عاد سريعاً مستفيداً من أخطاء لاعبي الأهلي 17/17.

وفي الدقائق العشر الأخير نجح النور بداية في التقدم بفارق هدفين إلا أن الأهلي عاد وعادل النتيجة لتدخل المباراة في منعطف الأخطاء المباشرة من جانب اللاعبين والتي كان أبرزها الكرة الأخيرة في الشوط الثاني التي أخطأ فيها لاعبوا الأهلي على رغم النقص العددي في صفوف النور لتنتهي المباراة بالتعادل 21/21.

مكرم: كنا الأقرب للانتصار ولكن!

قال الحارس التونسي المحترف في صفوف فريق الأهلي مكرم الميساوي بأن فريقه كان الأقرب لتحقيق الانتصار في المباراة عطفاً على الأداء الذي ظهر به اللاعبون وكذلك الفرص السانحة التي تحصل عليها الفريق وخصوصاً الكرة الأخيرة، لكن هذه الرياضة ومفاجآتها، وقال الميساوي: «جئت من تونس للمنافسة على اللقب مع فريق الأهلي الذي يتمتع بتاريخ كبير في البطولات الخليجية والمحلية في البحرين، والجهازين الفني والإداري وثق في إمكاناتي لمساعدة الفريق وبدوري أشكر اللاعبين على الروح القتالية التي أظهروها في المباراة واللعب من أجل الفوز فقط». وشدد الحارس الدولي التونسي على ضرورة تدارك الأخطاء بقوله «الفريق تطور عن المباراة الأولى في الجانب الهجومي، لكن من الضروري تدارك البداية السيئة التي يكون عليها الفريق في بداية المباراة، وذلك من أجل الاستفادة من جميع الدقائق في المباراة للانتصار».

عاشور: فرصتنا كبيرة في التأهل

قال مساعد مدرب فريق الأهلي ماهر عاشور بأن فرصة فريقه في التأهل للدور نصف النهائي كبيرة بعد التعادل مع النور، وقال: «الفرصة كبيرة في التأهل والجميع يعلم بأننا كنا الأقرب لتحقيق الانتصار في المباراة إلا أن الأخطاء الفردية التي وقع بها الفريق أثرت على النتيجة النهائية».

وبخصوص الهجمة الأخيرة للفريق أوضح عاشور «كان الاتفاق على تطبيق جملة تكتيكية خلال الكرة الأخيرة للخروج بنتيجة الانتصار، لكن خطأ بسيط حسم الأمور وأنهاها بالتعادل، على رغم أن الفرصة جاءت للاعبين في مناسبتين إلا أن الضغط الذي يكون عليه اللاعب في مثل هذا الوقت يؤثر على المردود العام».

وفيما يتعلق بتأخر اللاعبين في دخول أجواء المباراة قال: «نعم الفريق يتأخر في الدخول في أجواء المباراة، لكننا كجهاز فني ندرس الفريق المنافس وبإمكاننا العودة في النتيجة كما حصل في المباراتين السابقتين، والمهم في كرة اليد النهايات، لكن علينا النظر لكل النقاط من أجل التأهل».

باربار للصدارة يواجه الريان

يخوض فريق باربار مساء اليوم (الخميس) ثاني مبارياته في بطولة الأندية الخليجية المقامة بالدوحة، وذلك عندما يلاقي حامل لقب النسخة الأخيرة فريق الريان القطري في الساعة السادسة مساءً على صالة نادي الغرافة مقر البطولة، وسيكون الانتصار لباربار مثالياً كونه سيحمل معه بطاقة التأهل لنصف النهائي وصدارة المجموعة الثانية من البطولة، وهو ما يطمح باربار لتحقيقه في هذه المباراة المهمة للفريق في مشواره بالبطولة الخليجية.

وتبدو معنويات لاعبي باربار مرتفعة بعد الانتصار الذي حققه الفريق في المباراة السابقة أمام فريق مسقط العماني، والذي ضمن للفريق بصورة كبيرة التأهل لنصف النهائي، إلا في حالة تساوي الفرق الثلاثة بالمجموعة بذات الرصيد من النقاط، وهو ما سيحسم الأمور بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة.

وخاض باربار تدريباً صباحياً استعداداً لمباراة اليوم، واكتفى الجهاز الفني بالتركيز على النقاط الرئيسية التي سيلعب بها الفريق في مباراة اليوم.

وأكد قائد فريق باربار جعفر عبدالقادر صعوبة مواجهة فريق الريان حامل اللقب، وقال: «الريان مرشح للمنافسة على البطولة كونه حامل اللقب وصاحب الخبرة الكبيرة في البطولات الخليجية، وهو ما يجعل من المباراة صعبة علينا في ظل الإمكانيات التي يتمتع بها لاعبوا الريان في الجانب الهجومي، وبدورنا سنقدم ما علينا في هذه المباراة بهدف الخروج بأفضل نتيجة تعطينا الأريحية فيما تبقى من مشوار الفريق بالبطولة.

وتابع عبدالقادر «سنقاتل في المباراة منذ البداية وسنقدم ما علينا في هذه المباراة، من دون النظر إلى المباراة السابقة للفريق، وخصوصاً أن الأمور لم تحسم بعد في المجموعة، ولذلك علينا أن نظهر بصورة أفضل من التي كنا عليها في اللقاء الأول أمام مسقط العماني الذي تأثر فيه الفريق بعامل ضغط المباريات الافتتاحية».

وشكر عبدالقادر الجماهير البربارية التي وقفت خلف الفريق في المباراة الأولى معتبراً تواجدها بمثابة اللاعب رقم واحد للفريق في البطولة، ومتمنياً تواجدها خلف الفريق في باقي المباريات.

فاست خليجي

- حرص لاعبو باربار على التواجد في صالة نادي الغرافة القطري للوقوف خلف فريق الأهلي في مباراته الثانية في البطولة أمام النور، وشجع لاعبو باربار زملاءهم في الأهلي في لفتة تدل على الترابط الكبير بين اللاعبين البحرينيين.

- حضر عضو مجلس إدارة النادي الأهلي عبدالله رحمة يوم أمس إلى الدوحة وتواجد في مباراة الفريق أمام النور لمساندة اللاعبين ورفع معنوياتهم.

- شهدت صالة الغرافة حضوراً جماهيرياً من جانب جماهير نادي النور في المباراة الأولى ما كان له تأثير على أداء لاعبي فريقهم، كما آزرت الجماهير القطرية فريق الغرافة في المباراة الثانية.

علي حسين يسدد على مرمى النور
علي حسين يسدد على مرمى النور

العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:28 ص

      احسن شي بالبطولة تطور الاندية العمانية و الاماراتية... و اعتقد في البطولات القادمة الاندية العمانية ستنافس بشكل حقيقي...

    • زائر 2 | 1:12 ص

      مستوى الفريق قاعد يتصاعد ما شاءالله من واللاعبين مستواهم قاعد يرجع الحمدلله بس يحتاجون تركيز اكبر خصوصا اول واخر المباراة

    • زائر 1 | 12:29 ص

      كبير يا علي حسين

اقرأ ايضاً