العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ

الشباب ينفرد بالمركز السابع والبحرين يسقط أمام التضامن

بعد فوزه على سماهيج في خماسية دوري اليد

من لقاء الشباب وسماهيج - تصوير الفردان
من لقاء الشباب وسماهيج - تصوير الفردان

انفرد فريق الشباب بالترتيب السابع في سلم الترتيب العام لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بعد تحقيقه الفوز على سماهيج أمس في الجولة الرابعة من الدورة الخماسية بنتيجة 34-27، وبات بحاجة إلى التعادل في مباراته الأخيرة مع البحرين ليضمن المركز السابع.

فيما تلقت آمال فريق البحرين ضربة موجعة بالخسارة يوم الأمس من التضامن الفاقد أساسا لفرص المنافسة، وبنيتجة 28/24، ليعود الأمل لفريق سماهيج في المنافسة على المركز الثامن إلى جانب البحرين والدير.

ورفع الشباب رصيده في الصدارة لـ 8 نقاط من فوزين وتعادل، فيما يمتلك البحرين 6 نقاط قبل الجولة الأخيرة.

وقدم الشباب مع سماهيج مباراة متوسطة المستوى عموماً، وكانت متقاربة المستوى والنتيجة مع أفضلية الشباب النسبية التي توسعت في الشوط الثاني لكفاءة البدلاء أحمد عبدالحسين وحسين الأسود وعبدالله ياسين الذين أعطوا الإضافة والفارق بدخولهم في الشوط الثاني.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الشباب مدافعاً بطريقة 6/ صفر بين قوسي التسعة والستة أمتار، وحملت البداية أفضلية للشباب الذي تقدم بنتيجة 3-1 مع حلول الدقيقة 5 مترجماً أفضليته الدفاعية بالتسجيل في الهجوم الخاطف.

وفشل سماهيج في استغلال خروج آدم النشيط للإيقاف لمدة دقيقتين بسبب تألق محمد علي في الحراسة مفوتاً على سماهيج فرصاً للتسجيل في المواجهات المباشرة؛ وتحولت النتيجة لـ 6-4 مع الدقيقة 11.

واستغل سماهيج بعد ذلك خروج محمد القمر لمدة دقيقتين بفضل اختراقات السيد شهاب موسى وتصويبات فيصل محمد الذكية وتمكن من التعادل 6-6 ثم 7-7 مع الدقيقة 18.

واستعاد الشباب الأفضلية في الهجوم الخاطف عبر أحمد عبدالإمام وتقدم بنتيجة 11-9 مع الدقيقة 24 ثم 13-11 مع الدقيقة 27 قبل أن ينتهي الشوط الأول شبابياً بنتيجة 15-12، وسط تألق آدم النشيط وعمار حسن.

ومع بداية الشوط الثاني، تواصلت حالة التكافؤ بينهما، وعمد الشباب إلى الاعتماد على الجناحين في التسجيل بشكل أكبر فيما واصل سماهيج اعتماده على اختراقات الخط الخلفي، وتحولت النتيجة لـ 19-16 مع الدقيقة 11.

وساهمت مشاركة عبدالله ياسين في إعطاء مزيد من الفاعلية للهجوم المنظم الشبابي، وقاده الأخير إلى التقدم بفارق 6 أهداف بنتيجة 27-21 مع الدقيقة 20، كما عوض أحمد عبدالحسين في الحراسة ثغرات الدفاع الواضحة.

ومنحت العقوبات التصاعدية في صفوف الشباب الفرصة لسماهيج للعودة للمباراة، وتحولت النتيجة لـ 33-26 مع الدقيقة 28، وانتهت فيما بعد شبابية بنتيجة 34-27، أدارها محمد إسماعيل ومحمد رضي.

العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً