العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ

"سيسا" تمنح "بنك البحرين الوطني" تصديقاً للمعيار الأمني

حصل "بنك البحرين الوطني"، على شهادة المعيار الأمني على مستوى صناعة بيانات دفع البطاقات(PCI DSS V3.2)، وهي شهادة مقدمة من قبل شركة "سيسا لأمن المعلومات" ذ.م.م (SISA)، والتي تعتبرواحدة من أكبر الشركات القائمة على تقييم الأمن المعلوماتي في منطقة الشرق الأوسط، حيثُ حقق البنك هذا الإنجاز نظراً لنجاحه في استكمال عملية التدقيق، وإمتثاله لمتطلبات واحدة من أكثرالمعاييرالأمنية صعوبة، والتي تعد مطمحاً للكثيرمن المؤسسات المالية.

وقد تم وضع المعيار الأمني لبيانات دفع البطاقات من قبل مجلس المعاييرالأمنية لبيانات دفع البطاقات التي شكلتها الشركات الرئيسية لبطاقات الدفع مثل فيزا، وماستركارد، أمريكان إكسبريس وديسكفر، وكذلك جي سي بي، حيثُ يعتبرالمجلس هيئة عالمية مفتوحة لتطوير ونشر، والمساعدة في فهم المعايير الأمنية الخاصة بأمن حسابات الدفع، كما ويعمل على تشجيع اتباع المعايير الأمنية في صناعة أمن بطاقات الدفع.

وقد صرح مساعد المديرالعام التنفيذي للخدمات المساندة والشئون الإدارية ببنك البحرين الوطني عبدالله حسين، قائلاً: "بأنه من دواعي سرورنا أن يتم مصادقة البنك بمثل هذا المعيار ذو السمعة المرموقة، فهذه الشهادة تؤكد على الجهود التي بذلها البنك في السنوات الأخيرة لتوفير بيئة مصرفية أكثر أماناً لمعلومات الزبائن، وبالأخص المعلومات المتعلقة بالبطاقات. كما وتعد هذه الشهادة ذات المتطلبات الصارمة دليلاً وإعترافا إضافياً لمساعينا المتواصلة في هذا الصدد، ودافعاً للبنك للإستمرار في تحسين أمن وسلامة الأنظمة والعمليات من أجل تحقيق مستوى عالٍ من التميز.

ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة "سيسا لأمن المعلومات العالمية" دارشان شانثامورثي قائلاً: "بأن حصول بنك البحرين الوطني على شهادة المعيار الأمني لبيانات دفع البطاقات(PCI DSS v3.2) يعد دليلاً على إلتزامه بالحفاظ على بيئة وجو آمن لبيانات أصحاب البطاقات. كما وتؤكد هذه الشهادة على سلامة عملية استخدام بيانات أصحاب البطاقات ومعالجتها، ونود أن نهنئ بنك البحرين الوطني على هذا الإنجاز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً