العدد 5312 - الخميس 23 مارس 2017م الموافق 24 جمادى الآخرة 1438هـ

باربار يخسر بصعوبة من الريان في خليجية اليد

من لقاء باربار والريان أمس
من لقاء باربار والريان أمس

خرج فريق باربار بخسارة صعبة أمام حامل اللقب فريق الريان القطري بفارق هدفين وبواقع 29/ 27 في المباراة الثانية والأخيرة لباربار في البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، وسيكون باربار بحاجة إلى خسارة مسقط العماني أو تعادله مع الريان في اللقاء الأخير من أجل التأهل لنصف النهائي للبطولة، وكان الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على صالة الغرافة القطري يوم أمس قد انتهى بتقدم الريان بوافقع 15/ 12.

وتساوى فريقا الريان وباربار بذات الرصيد من النقاط، ولكن مع أفضلية المواجهة المباشرة لمصلحة الريان تمكن من الفوز يوم أمس، هذا ويخوض فريق الأهلي مساء اليوم مباراة مهمة أمام فريق الغرافة القطري من أجل التأهل للدور نصف النهائي للبطولة.

وبالعودة للمباراة فقد ظهر باربار بصورة ضعيفة على المستوى الهجومي في بداية المباراة، في ظل التألق الكبير من جانب الحارس البرازيلي المحترف في صفوف الريان القطري، حيث عجز باربار عن التسجيل في أغلب الكرات، حيث اكتفى بهدفين طيلة النصف الأول من الشوط، ليتدخل مدرب باربار حسين عيسى بطلب وقت مستقطع أعاد من خلاله لاعبيه للتركيز على المستوى الهجومي.

وعاد باربار من بعيد في المباراة من خلال التركيز في الشقين الدفاعي والهجومي بالاعتماد على طريقة 3-3 في الجانب الدفاعي، حيث لعبت هذه الطريقة دوراً كبيراً في عودة باربار للقاء بتقليص الفارق تدريجياً من خلال أهداف جعفر عبدالقادر الذي تحمل في بداية اللقاء العبء الرئيسي في التسجيل، في الوقت الذي استعاد فيه علي عبدالقادر عافيته مع شقيقه محمود عبدالقادر، لينتهي الشوط بتأخر باربار بفارق ثلاثة أهداف وبواقع 15/ 12. ومنذ بداية الشوط الثاني حاول باربار تقليص النتيجة وتحقيق التعادل، إلا أن الفريق لم يوفق في الهجمات في ظل تركيز الحارس الرياني، ليرفع الريان النتيجة إلى فارق 5 أهداف، إلا أن باربار عاد مرة أخرى لأجواء المباراة بتقليص النتيجة بفضل أهداف علي عبدالقادر التي عجز حارس الريان عن التصدي لها، ليستمر باربار في ملاحقته للريان إلى أن وصل بالنتيجة إلى فارق الهدف ليتدخل مدرب الريان بطلب وقت مستقطع لتصحيح أوضاع فريقه.

ونجح الريان في التسجيل في مناسبتين، في الوقت الذي لعبت العارضة الريانية دورها بالتصدي لثلاث رميات جزائية كانت كفيلة بإنهاء المباراة متعادلة على أقل تقدير، لتنتهي المباراة ريانية بنتيجة 29/ 27.

الأهلي لحسم التأهل يواجه الغرافة القطري

يخوض فريق الأهلي في الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة مباراته الثالثة والأخيرة بدوري المجموعات لبطولة الأندية الخليجية المقامة بالدوحة، حيث يلاقي فريق الغرافة القطري المتأهل للدور نصف النهائي بصورة رسمية بهدف العبور والتأهل بعد التعادل الأخير للفريق أمام النور السعودي، ويدخل الأهلي المباراة بعديد الفرص لضمان التأهل إلى نصف النهائي، فالانتصار يعطي الفريق التأهل وصدارة المجموعة، فيما التعادل يؤهل الأهلي في المركز الثاني، وفي حالة الخسارة سيدخل الفريق في لعبة الحسابات إذا ما فاز النور على الشارقة.

وسيعتمد الأهلي بصورة كبيرة على خبرة لاعبيه في المباريات المهمة بالإضافة إلى إمكانيات الحارس مكرم الميساوي الذي قدم الإضافة الكبيرة للفريق خلال مباراة النور وظهر بصورة رائعة من خلال تصدياته وإعادته للفريق في أجواء المباراة، وهو العامل المهم الذي يعتمد عليه الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي رياض الصانع في قيادة الأهلي إلى الانتصار.

ومن المتوقع أن يبدأ الصانع بمحمد المقابي في الشق الهجومي إلى جانب علي حسين وصادق علي في الخط الخلفي، في حين سيستمر الثلاثي مهدي سعد والمحترف التونسي أسامة حسني بالإضافة إلى لاعب الدائرة محمد ميرزا في الخط الأمامي، مع توافر الحلول اللازمة للفريق لدى البدلاء.

فاست خليجي

- حضر قائد منتخبنا الوطني لكرة الطائرة ولاعب نادي النصر فاضل عباس يوم أمس في صالة نادي الغرافة من أجل متابعة المباراة والوقوف خلف شقيقه لاعب باربار جعفر عباس، وكان حضوه لافتاً في ظل خضوعه لمرحلة التأهيل والعلاج الطبيعي جراء الإصابة التي تعرض لها في بطولة الأندية الخليجية لكرة الطائرة.

- تواجد إداري باربار محمود عبدالعزيز في مباراة الأمس لمساندة فريقه في المباراة، وسيستمر تواجد عبدالعزيز حتى يوم السبت القادم.

- حصلت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد على موافقة 4 منتخبات للمشاركة في بطولة الخليج للناشئين المقرر إقامتها في الإمارات، وهي منتخبات قطر والإمارات والبحرين وعمان.

- تواجدت مجموعة من جماهير باربار في مباراة أمس أمام الريان، ولكن بأعداد أقل من اللقاء السابق الذي حضرت فيه جماهير باربار بصورة أكبر.

- تفاجأ الجميع من تعيين الطاقم العماني لمباراة الأمس بين باربار والريان، حيث لم يكن الطاقم بالصورة المطلوبة وسط احتجاجات من جانب الفريقين على القرارات التحكيمية.

العدد 5312 - الخميس 23 مارس 2017م الموافق 24 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 10:48 ص

      ملچاوي..
      ما شاء الله جعفر عبد القادر ابدع.. قلبا و قالبا مع الاهلي و باربار..

    • زائر 8 | 8:09 ص

      جعفر ومحمود وعلي ، عليكم العبئ الكبير واتمنى البطولة برباريه وانتو قدها وقدود
      اعتقد اخر بطوله تجمع الثلاثي الذهبي ولا بد من كتابة التاريخ في هذه البطوله وتكون خير الختمام لجفر
      محمود عبد القادر اتمنى انك انت اللي تشوت البلنتيات لانك مميز فيها وكذالك انتظر منك ان تشيل الفريق في الاوقات الصعبه من الاختراق من الجناح ولو من زوايا صعبة
      علي عبد القادر اتمنى ان تلعب دور اكبر وان تساعد الفريق اكثر
      جعفر عيني عليك بارده واتمنى المزيد

    • زائر 5 | 3:04 ص

      فعلا لو كانت الحراسة جيدة لماكانت النتيجة هكذا وربما كان الفوز الحليف

    • زائر 3 | 1:41 ص

      الضاهر ان بعض الجماهير للحين مختفين ومافيهم واحد اتكلم وهاجم هالفقرا فريق باربار لانهم خايفين من زلزال مباراة اليوم

    • زائر 4 زائر 3 | 2:36 ص

      اهلاوي
      اترك الفتنه عنك امس كل مشجعين الاهلي يتمنون الفوز حق باربار وكلمة حق جعفر عبدالقادر رد على المشككين واتمنى التوفيق للحراسه وان شاءالله الاهلاوي يتصدر

    • زائر 2 | 12:42 ص

      هذا الموجود يولد عمي بياخدون خبره وبيتطورون انشاء الله والميل يبدا بخطوه

    • زائر 1 | 9:35 م

      حراسة باربار ضعيفة للغاية

    • زائر 6 زائر 1 | 3:15 ص

      جماهير باربار تساند الأهلي اليوم من أجل التأهل ..برباري

    • زائر 7 زائر 6 | 4:23 ص

      البرباريه كلهم وياكم يالاهلاويه وان شاء الله فايزين

اقرأ ايضاً