العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ

«البتروكيماويات» تصدر 1.18 مليون طن متري

عبدالرحمن جواهري
عبدالرحمن جواهري

ذكرت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في بيان بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية، بأن التعاون مع المسوقين في كل من الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وشركة صناعة الكيماويات البترولية بدولة الكويت، ساهم في انسياب عمليات تصدير منتجات الشركة بكل سلاسة وسهولة حيث تم شحن مليون و188 ألفاً و824 طنا من منتجات الشركة على متن 64 سفينة، كما حرص المسوقون على الحصول على أفضل الأسعار على هذه المبيعات من الأسواق العالمية.

وعلى صعيد الإنتاج، فقد تجاوزت الشركة جميع أهدافها الموضوعة لعام 2016م، إذ بلغ إنتاج سماد اليوريا 704 آلاف طن متري، كما بلغ إنتاج مادة الميثانول نحو 446 ألف طن متري. أما إنتاج مادة الأمونيا فقد بلغ نحو 467 طنا متريا، وبذلك يصبح مجموع الإنتاج الكلي للمواد الثلاث نحو 1.6 مليون طن متري.

وعقدت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات اجتماع الجمعية العامة العادية الثامن والثلاثين، الذي أنهى أعماله يوم الخميس الموافق 23 مارس/ آذار2017 بمملكة البحرين، برئاسة رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات أحمد الشريان ممثلاً عن الجانب البحريني، فيما مثل الجانب الكويتي طلال السلطان، بينما مثل الجانب السعودي خالد القرني.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أحمد الشريان بأن الشركة واصلت في عام 2016، كما في الأعوام السابقة تحقيق الإنجازات الواحد تلو الآخر، حيث أسفر تضافر جهود الجميع عن خفض في الإنفاق وزيادة في الإنتاج، وذلك على الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدتها صناعة البتروكيماويات على المستوى العالمي خلال العام الماضي.

من جهته، ذكر رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري أنه طوال العام تم تحقيق رقم قياسي جديد فيما يتعلق بعدد ساعات العمل دون وقوع حوادث مقعدة عن العمل، إذ بلغت ما يزيد عن 25 مليون ساعة لعمال الشركة والمقاولين.

وفيما يتعلق بوحدة استخلاص ثاني أكسيد الكربون خلال العام الماضي، أفاد جواهري باستمرارية عمل هذه الوحدة في العمل بشكل متواصل ما ساعد الشركة على تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والمحافظة على سلامة البيئة، بحسب المعايير المقررة من قبل حكومة مملكة البحرين بالتنسيق والمتابعة مع المجلس الأعلى للبيئة.

كما أوضح جواهري بأن الشركة قد حافظت على كفاءة أنظمتها للصيانة الوقائية والتي تضمن الكفاءة التشغيلية الضرورية لجميع وحداتها، مشيراً في هذا الصدد إلى أن الشركة ملتزمة بخطة عشرية يجرى تطبيقها من أجل التجديد أو الإحلال الدوري للمعدات بحسب دورة صلاحيتها.

العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً