العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ

القضاء الفرنسي يتهم شخصين بتزويد مهاجم مطار أورلي بالسلاح

أفاد مصدر قضائي فرنسي أمس السبت (25 مارس/ آذار 2017) بأن القضاة العاملين في مجال مكافحة الإرهاب وجهوا الاتهام إلى شخصين بالتورط في تأمين السلاح لشخص هاجم عسكريين في مطار أورلي الباريسي في الثامن عشر من مارس الجاري.

ودخل زياد بن بلقاسم مطار أورلي قبل أسبوع ومعه مسدس خردق، وتمكن من انتزاع سلاح جندية قبل أن يقوم رفاقها بإطلاق النار عليه وقتله.

وتبين أن بن بلقاسم من اصحاب السوابق في الإجرام ويبلغ التاسعة والثلاثين من عمره، من دون أن يكون لديه سجل يتعلق بنشاط إرهابي.

والمشتبه بهما في الثلاثين والثالثة والأربعين من العمر ومن أصحاب السوابق في الإجرام من دون أي علاقة بالإرهاب. وقد وجهت إليهما أمس الأول (الجمعة) تهمة التعاون مع أشرار في نشاطات إرهابية اجرامية، بحسب المصدر نفسه.

كما اتهم الأصغر سناً باقتناء سلاح على علاقة بتنظيم إرهابي. ووضعا قيد الاحتجاز.

وبحسب التحقيقات الأولية فإن الرجلين يعيشان في المنطقة الباريسية وهما قريبان من المهاجم زياد بن بلقاسم من دون ان تكون لهما علاقة بالتيارات الاسلامية الراديكالية، بحسب ما قال مصدر مقرب من التحقيق.

من جانبٍ آخر، تحدى الرئيس فرنسوا هولاند من روما أمس المرشحين للرئاسة الفرنسية من أنصار الخروج من الاتحاد الأوروبي «أن يكشفوا للفرنسيين» المكاسب التي ستجنيها البلاد في حال الخروج، معتبراً أن هذا الأمر «مستحيل».

وقال هولاند في تصريح صحافي أدلى به في ختام قمة روما للاحتفال بالذكرى الستين لتوقيع معاهدة روما التي أرست الاتحاد الأوروبي: «هناك من يريد أن يغادر أوروبا. ليثبتوا للفرنسيين أن الأمر سيكون أفضل في هذه الحالة، وأنه سيكون بالإمكان مكافحة الإرهاب من دون التنسيق الضروري على المستوى الأوروبي، وأننا سنكون قادرين على حماية حدودنا من دون أن يكون لنا حرس حدود يقومون بهذه المهمة حيث يصل المهاجرون واللاجئون، وليثبتوا أنه من دون العملة الموحدة ومن دون السوق الكبرى ستكون هناك فرص عمل اكثر وقدرة شرائية أفضل».

العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً