العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ

الشباب يعزز صدارته... وتعادل مثير ينهي مواجهة التضامن مع الدير

في الدورة الخماسية بدوري كبار اليد

من لقاء الشباب والبحرين يوم أمس - تصوير أحمد ال حيدر
من لقاء الشباب والبحرين يوم أمس - تصوير أحمد ال حيدر

عزَّز الشباب موقعه في صدارة الترتيب العام للدورة الخماسية لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار لتحديد المراكز من السابع حتى الحادي عشر بفوزه المثير على البحرين في ختام الدور الأول بنتيجة 26-25، رافعاً رصيده لـ 11 نقطة متقدماً بـ 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

وفوَّت حسين القطان على التضامن فرصة الوصول إلى النقطة الثامنة وخطف المركز الثاني في سلم الترتيب العام بإهداره انفراداً صريحاً بحارس الدير والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة لتنتهي بتعادل مثير بنتيجة 32-32، ليتقدم الدير للثاني برصيد 8 نقاط.

وقدم الدير مع التضامن مباراة جيدة المستوى ومتقاربة النتيجة منذ البداية حتى النهاية، لتنتهي بتعادل مستحق بينهما عطفاً على الأداء الذي قدماه خلال الـ 60 دقيقة.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/ صفر بين قوسي التسعة والستة أمتار، وحملت البداية أفضلية للتضامن الذي تقدم بنتيجة 3-1 مع حلول الدقيقة 7 بواسطة تصويبات حسن ميرزا من الخط الخلفي.

ودخل الدير أجواء المباراة سريعاً بفضل تصويبات محمد ميرزا واختراقات محمد عبدالهادي، ولكن التضامن لم يتوقف عن التسجيل أيضاً، وتحولت النتيجة لـ 9-9 مع الدقيقة 14.

وترجم الدير أخطاء التضامن الهجومية في الهجوم الخاطف عبر عبدالمحسن حبيب وتقدم بنتيجة 12-9 مما أجبر مدرب التضامن على طلب الوقت المستقطع.

واستغل التضامن خروج محمد ميرزا للإيقاف وتمكن من معادلة النتيجة 16-16 مع الدقيقة 26 بواسطة اختراقات حسين أحمد وحسين القطان، قبل أن ينتهي الشوط الأول بعد ذلك بالتعادل 18-18.

وجاءت البداية الشوط الثاني متكافئة المستوى والنتيجة 22-22 مع الدقيقة 12 وسط تفوق دفاعي كامل، وتأثرت كفاءة هجوم الدير بوضع محمد ميرزا تحت الرقابة، وتكفل عبدالله السعودي بالتسجيل من مركزه على الدائرة، فيما سجل التضامن بتصويبات أحمد حسين من الخط الخلفي.

وقاد أحمد عباس التضامن للتسجيل عبر الاختراقات من العمق، ومحمد سرحان للدير عبر الجناح الأيسر، وتحولت النتيجة لـ 27-27 مع الدقيقة 21 في تواصل لحالة التكافؤ بينهما.

وقادت تصديات محمود حيدر التضامن للتقدم بفارق 3 أهداف لأول مرة في المباراة بنتيجة 30-27 مع الدقيقة 24 ليطلب مدرب الدير الوقت المستقطع على الفور، ولكن الدير استغل نقص لاعبين في التضامن وأدرك التعادل 31-31 مع الدقيقة 27.

وفشل التضامن في استغلال نقص لاعبين في الدير بسبب أخطائه الفردية الهجومية، وبقي التعادل 32-32 مع حلول الدقيقة 29، وهكذا انتهت، أدارها هاني الشهابي وحسن شمسان.

تنويه

ذكر «الوسط الرياضي» أنه بالأمس ستكون نهاية الدورة الخماسية والصحيح أنها ستقام في هذا الموسم بنظام الدوري من دورين، لذا وجب التنويه.

العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً