العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ

جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) تقيم حفل عشاء افتتاحي للخريجين

اقامت الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا- جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) حفل العشاء الأول للخريجين في فندق دبلومات راديسون يوم الخميس 23 مارس/ آذار. وحضر الحفل الذي اقيم في إطار احتفال الجامعة الحالي بذكرى مرور عشر سنوات على تأسيس كلية التمريض والقبالة فيها، موظفو الجامعة وجميع أفواج الخريجين فيها ابتداءً من أول فوج تخرج عام 2010 وصولاً إلى الفوج الأخير في العام 2016 الذي يعد الفوج الأكبر حتى الآن.

والقى رئيس كلية التمريض والقبالة شيمس كومان، الخطاب الافتتاحي مستعرضاً فيه السنوات العشر التي مرت بها كلية التمريض في جامعة البحرين الطبية، كما ألقت مستشارة التمريض الدكتورة فاريبا الدرازي، كلمة رئيسية بعنوان: "التزام الممرضين بقيادة وتبني التغير في حقبة جديدة من الرعاية الصحية". وإلى جانب ذلك ألقت أسماء النجار من فوج الخريجين الأول في العام 2010 كلمة بالنيابة عن دفعتها، كما تم توزيع عدد من الجوائز الخاصة خلال الحفل.

وتلقت مؤسسة كلية التمريض والقبالة الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا-جامعة البحرين الطبية، بتول المهندس، على جائزة الاعتراف الخاصة.

ويأتي حفل العشاء الافتتاحي للخريجين في إطار سلسلة الفعاليات التي أقيمت على مدار العام الدراسي 2016/2017 احتفالاً بالذكرى العاشرة على افتتاح كلية التمريض والقبالة والتي بدأت بتقطيع كعكة الاحتفال تحت رعاية وكيل وزارة الصحة، عائشة بوعنق، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. وستستمر الفعاليات خلال الاحتفال السنوي باليوم العالمي للممرض في شهر مايو/ أيار.

وأسست الجامعة كلية التمريض والقبالة العام 2006 بهدف تنمية مواهب التمريض المحلية في البحرين، ومنذ ذلك الوقت، تخرج من الجامعة أكثر من 800 ممرض وممرضة من برنامج بكالوريوس التمريض وبرنامج بكالوريوس التمريض التكميلي (التجسيري) وبرنامج ماجستير التمريض.

ويحصل المتخرجون من كلية التمريض والقبالة على شهادة من جامعة البحرين الطبية وجامعة إيرلندا الوطنية تؤهلهم للعمل مباشرة باعتبارهم ممرضين أكفاء يمكنهم تلبية احتياجات مرضاهم والقيام بجميع الخدمات الصحية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً