العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ

شورله يقود ألمانيا لعبور أذربيجان برباعية في عقر دارها بتصفيات كأس العالم

 أحرز النجم أندريه شورله هدفين وساهم في صنع آخر، ليقود المنتخب الألماني للفوز 4/ 1 على مضيفه منتخب أذربيجان اليوم الأحد (26 مارس/ آذار 2017)، في الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها بروسيا العام المقبل.

وفي المجموعة ذاتها، واصل المنتخب التشيكي صحوته، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي، عقب فوزه الكبير 6/ صفر على مضيفه منتخب سان مارينو.

 وواصل المنتخب الألماني (بطل العالم) التحليق في صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، في حين تجمد رصيد منتخب أذربيجان عند سبع نقاط في المركز الرابع.

وافتتح شورله التسجيل لمنتخب ألمانيا في الدقيقة 19، بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق جوناس هيكتور، ليسدد النجم الألماني مباشرة من داخل منطقة الجزاء، في حراسة مدافعي أذربيجان، مسجلا الهدف الأول للضيوف.

وأدرك ديميتري نازاروف التعادل لأذربيجان في الدقيقة 31، عقب تلقيه تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق أفاران اسماعيلوف، إذ هيأ الكرة لنفسه، قبل أن يسدد بيمناه من داخل المنطقة تصويبة زاحفة على يسار بيرند لينو، حارس مرمى منتخب ألمانيا، الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتعانق شباكه.

ولم يهنأ أصحاب الأرض بالتعادل كثيرا، بعدما أعاد توماس مولر التقدم لألمانيا مرة أخرى، بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة .36

واستخلص شورله الكرة من الدفاع الآذاري، ليمرر كرة بينية إلى مولر، الذي راوغ كامران أجابييف حارس مرمى أذربيجان، بعدما خرج من مرماه لملاقاته، ويضع الكرة في المرمى الخالي.

ورفض المنتخب الألماني أن ينتهي الشوط الأول دون تسجيل هدف آخر، حيث أضاف ماريو غوميز الهدف الثالث لـ(المانشافت) في الدقيقة 45، إثر ضربة رأس رائعة، من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق جوشوا كيميتش، حيث وضع الكرة على يسار أجاييف، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تسكن شباكه.

وحافظ المنتخب الألماني على فرض سيطرته على مجريات اللقاء في الشوط الثاني، ليعود شورله لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الرابع لمنتخب ألمانيا (الملقب بالماكينات) وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 81.

وتلقى شورله تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى عن طريق هيكتور، ليهيأ الكرة لنفسه، ويسدد قذيفة مدوية من داخل المنطقة على يمين أجاييف، وينتهي اللقاء بفوز مستحق للألمان.

من جانبه، ارتقى منتخب التشيك إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة (مؤقتا)، بعدما سحق مضيفه منتخب سان مارينو 6  صفر.

ورفع المنتخب التشيكي رصيده إلى ثماني نقاط، بفارق نقطة أمام منتخب ايرلندا الشمالية، الذي تراجع للمركز الثالث، قبل لقائه مع ضيفه منتخب النرويج في وقت لاحق اليوم ضمن الجولة ذاتها، في حين ظل رصيد سان مارينو خاليا من النقاط في قاع الترتيب، بعدما تكبد خسارته الخامسة على التوالي.

وأحرز انتونين باراك الهدف الأول للتشيك في الدقيقة 19، قبل أن يضيف فلاديمير داريدا الهدف الثاني في الدقيقة 19، ليعود باراك للتسجيل مرة أخرى، محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 24، فيما أحرز ثيودور جيبرسيلاسي الهدف الرابع في الدقيقة 26.

 وأحرز ميكائيل كرمينسيتش الهدف الخامس للتشيك في الدقيقة 43، قبل أن يختتم داريدا مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف السادس في الدقيقة 77 من ركلة جزاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً