العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

دبي تترأس «العالمي للسياحة العلاجية»

الإمارة تطمح في استقطاب 500 ألف سائح علاجي بحلول 2020

تسلم دبي لرئاسة المجلس العالمي للسياحة العلاجية
تسلم دبي لرئاسة المجلس العالمي للسياحة العلاجية

فازت إمارة دبي برئاسة المجلس العالمي للسياحة العلاجية وذلك في ختام أعمال منتدى السياحة العلاجية العالمي 2017 الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان تحت شعار «عولمة الرعاية الصحية».

وتم انتخاب د. ليلى المرزوقي رئيسة مجلس السياحة العلاجية في هيئة الصحة بدبي لرئاسة المجلس العالمي للسياحة العلاجية لتكون أول إماراتية تتولى المنصب الدولي الرفيع.

جاء فوز دبي برئاسة المجلس ترجمةً لإستحقاقاتها في المراكز الأولى عالمياً ونتاجاً طبيعياً لمكانتها المتقدمة إلى جانب المنهجية والسياسة الصحية المتطورة التي تتبنى هيئة الصحة بدبي تنفيذها بهدف جعل إمارة دبي في صدارة خريطة السياحة العلاجية والوجهة الأولى والمفضلة لهذا النوع من السياحة دولياً بحسب بيان صادر عن هيئة الصحة بدبي.

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي حميد القطامي إن فوز إمارة دبي برئاسة المجلس العالمي للسياحة العلاجية يعد خطوة مهمة تعكس الدور الريادي لدولة الإمارات بوجه عام ومدينة دبي وتقدمها على وجه التحديد حيث ترتكز جميع مقومات التأثير وأدوات التطوير والإبداع التي تعمل الهيئة على استثمارها بالشكل الأمثل ووفق توجيهات الحكومة.

وذكر أن ترؤس دبي لهذا المجلس العالمي المهم يمثل فرصة مثالية لتقديم نماذج أكثر تطوراً للسياحة العلاجية تكون دبي هي مركزها وهي المحرك الأساس لتطورها على الساحة الدولية كما يمثل في الوقت نفسه تحدياً للهيئة التي ستبذل قصارى جهدها من أجل تأسيس منصة لتبادل الخبرات والتجارب وبناء الشراكات الدولية بين جميع الأطراف المعنية والمختصة في هذا المجال الحيوي.

ولفت إلى المشروع الطموح الذي تنفذه هيئة الصحة بدبي - بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين - لاستقطاب أكثر من 500 ألف سائح علاجي إلى دبي بحلول عام 2020 وحرص الهيئة على تقديم تجربة استشفاء مميزة وأفضل سبل الرعاية الصحية التي تتناسب مع رفاهية العيش والحياة في دبي.

وهنّأ القطامي جميع العاملين في الهيئة بهذا الفوز الذي صادف أهله بحسب تعبيره، كما هنّأ د. ليلى المرزوقي على رئاسة المجلس العالمي للسياحة العلاجية.

العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً