العدد 5316 - الإثنين 27 مارس 2017م الموافق 28 جمادى الآخرة 1438هـ

الاعصار ديبي يبدأ باجتياح شمال شرق استراليا

المملكة المتحدة - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأ الاعصار ديبي اليوم الثلثاء (28 مارس/ آذار 2017) باجتياح شمال شرق استراليا ترافقه امطار غزيرة ورياح عاتية استبقتها السلطات باجلاء آلاف السكان من المناطق المهددة بالخطر.

وقرابة منتصف النهار (02,00 ت غ) دخل الاعصار، المصنف من الدرجة الرابعة على سلم تصاعدي من خمس درجات والذي ترافقه رياح تصل سرعتها الى 270 كلم/ساعة، البر الاسترالي على مقربة من مدينة بوين في ولاية كونزلاند.

وكانت السلطات تخشى ان يبكر الاعصار في الوصول بحيث يدخل البر الاسترالي قرابة الفجر مع مد البحر مما يزيد كثيرا خطر حصول فيضانات وامواج مدمرة، لكن ديبي ابطأ تقدمه ليلا.

وقالت رئيسة وزراء ولاية كوينزلاند اناستاسيا بالاشوك "نستعد لنهار طويل وقاس"، محذرة من ان الاعصار قد يلحق اضرارا كبيرة بالبنى التحتية ويتسبب بانقطاعات في التيار الكهربائي.

واضافت ان "قوة الرياح ستبلغ اوجها. الجميع متحصنون".

وقبل وصوله الى البر الاسترالي ضرب ديبي ارخبيل ويتساندايز الواقع قبالة سواحل كوينزلاند وقد افاد سكان في هذه الجزر عن اضرار مادية تسببت بها الرياح العاتية المصاحبة للاعصار.

وكانت السلطات دعت السلطات الى الاستعداد لمواجهة اقوى عاصفة على الاطلاق منذ 2011 حين شهد شمال كوينزلاند الاعصار ياسي الذي دمر يومها الكثير من المنازل والمحاصيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً