العدد 5316 - الإثنين 27 مارس 2017م الموافق 28 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو... تصفيات مونديال 2018: اليابان تعزز آمالها وتايلند تودع

عززت اليابان آمالها بالتأهل مرة سادسة على التوالي الى النهائيات بفوزها السهل والمتوقع على ضيفتها تايلند 4-صفر اليوم الثلثاء (28 مارس/ آذار 2017) في سايتاما، ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

ورفعت اليابان رصيدها الى 16 نقطة وتصدرت بفارق 3 نقاط عن كل من السعودية التي تستقبل العراق في وقت لاحق، واستراليا التي فازت على الامارات 2-صفر الثلثاء ايضا.

ويتأهل أول وثاني المجموعة مباشرة الى روسيا، فيما يخوض صاحب المركز الثالث ملحقا من ذهاب واياب مع ثالث المجموعة الاولى على ان يخوض الفائز في مجموع المباراتين ملحقا دوليا مع رابع اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وبعد انطلاقتها السلبية عندما خسرت على أرضها أمام الامارات 1-2، حققت اليابان خمسة انتصارات في 6 جولات.

من جهتها، فقدت تايلند (نقطة واحدة) أي أمل حسابيا باحتلال أحد المراكز الثلاثة الاولى، علما بان أفضل نتيجة لها في التصفيات الحالية كانت تعادلها مع استراليا (2-2).

وبكر شينجي كاغاوا لاعب بوروسيا دورتموند الالماني بالتسجيل بعد عرضية تخطت كل الدفاع فتلاعب لاعب وسط مانشستر يونايتد الانجليزي السابق بمن تبقى وسدد ارضية من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى للحارس كاوين ثامساتشانان الذي لم يتحرك من مكانه (8).

وعززت اليابان التقدم برأسية محكمة رائعة من شينجي أوكازاكي مهاجم ليستر سيتي الانجليزي في الزاوية اليسرى المتوسطة بعد عرضية من الجهة اليمنى (19). وهذا الهدف الـ50 لأوكازاكي في مباراته الدولية الـ108.

وحسم الفريق الازرق النتيجة في الشوط الثاني عن طريق يويا كوبو بتسديدة يسارية صاروخية من باب المنطقة انفجرت في سقف المرمى (57).

ومن ركلة ركنية تابع القائد مايا يوشيدا، مدافع ساوثمبتون الانجليزي، براسه كرة سكنت الشباك التايلندية هدفا رابعا (83).

وحصلت تايلند على ركلة الجزاء قبل نهاية اللقاء اثر خطأ من يوتو ناغاتومو، وتصدى الحارس الياباني ايجي كاواشيما الموقف أمام قائد تايلاند تيراسيل دانغدا (86).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا