العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

مدير «هواوي» لـ «الوسط»: نخدم من البحرين 14 دولة

افتتاح مقر شركة هواوي في ضاحية السيف
افتتاح مقر شركة هواوي في ضاحية السيف

قال مدير شركة هواوي في البحرين باول فنيج لـ«الوسط»، إن الشركة ملتزمة بخدمة 14 دولة من خلال مقرها الإقليمي في البحرين، وذلك إثر افتتاح المقر الجديد لشركة الاتصالات الصينية في ضاحية السيف في المنامة بعد نحو 13 عاماً من تواجدها في السوق البحرينية.

وزير المواصلات والاتصالات يفتتح مقر الشركة الجديد في ضاحية السيف


مدير «هواوي» لـ «الوسط»: نخدم من البحرين 14 دولة من خلال 3 دوائر متخصصة

ضاحية السيف - علي الفردان

قال مدير شركة هواوي في البحرين باول فنيج، إن الشركة ملتزمة بخدمة منطقة الشرق الأوسط من خلال مقرها الإقليمي في البحرين، وذلك إثر افتتاح المقر الجديد لشركة الاتصالات الصينية في ضاحية السيف في المنامة بعد نحو 13 عاما من تواجدها في السوق البحرينية.

وقال باول في معرض رده على استفسارات لـ «الوسط» بشأن بأن الشركة تعمل من خلال البحرين كمركز إقليمي للشرق الأوسط يخدم زبائن «هواوي» في 14 دولة، لافتاً إلى أن عمل الشركة ينصب في 3 أقسام؛ الأول يتعلق بالخدمات الفنية للمشغلين، والثاني يتعلق بالمنتجات الاستهلاكية، والثالث يتعلق بخدمات الشركات والمؤسسات.

وأكد المسئول الصيني أن لا شيء يعيق توسيع المشاركة بالأبراج من ناحية التقنيات التي توفرها هواوي، وأن ذلك يرجع إلى المشغلين أنفسهم. مؤكداً التزام الشركة بتنمية التدريب والتأهيل، وذلك بعد أن وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع جامعة «بوليتكنك» البحرين.

وأشار المسئول الصيني إلى أن شركة «هواوي» نقلت مقراتها الإقليمية من دبي إلى البحرين في 2009 لعدة عوامل ومن بينها الأسعار التنافسية مقارنة مع دبي إلى جانب البنية التحتية المتعلقة بتقنية المعلومات والاتصالات.

أما وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد الذي قص شريط افتتاح المكاتب الجديدة، فقد عبر عن فخره بوجود شركة هواوي، وخصوصا أنها توظف أكثر من 600 موظف في البحرين.

وبخصوص استقطاب الشركات، أكد المسئول الصيني إلى أنه يعمل جنبا إلى جنب مع مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، وشارك في اجتماعات من أجل شرح المميزات التي تمتع فيها البحرين، من أجل دعم جهود الحكومة في استقطاب الشركات الصينية، وأنه يرى مستقبل جيد في هذا السياق.

وأشار الوزير إلى أن وجود الشركات التقنية يساعد الشركات في البحرين على الاستفادة، منوهاً إلى أن وجود الشركات التقنية يساعد الشركات والقطاع الحكومي في البحرين على الاستفادة من التقنيات التي توفرها الشركة الصينية المرموقة.

ووصف الوزير تجربة هواوي بـ «الناجحة»، وأكد على أهمية تكرار هذه التجربة في البحرين.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، نستهدف استقطاب 60 شركة عالمية في 2017، وأشار إلى أن المجلس نجح في العام الماضي في استقطاب 40 شركة اجنبية إلى البحرين في القطاعات الاقتصادية الخمسة التي أعلن المجلس عن تركيز الجهود عليها.

العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:35 ص

      وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد الذي قص شريط افتتاح المكاتب الجديدة، فقد عبر عن فخره بوجود شركة هواوي، وخصوصا أنها توظف أكثر من 600 موظف في البحرين.
      كم عدد الموظفين البحرينيين واسهام الشركه في الاقتصاد المحلي حتى تكون مدعاة للفخر !!؟..

اقرأ ايضاً