العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو... «طائرة داركليب» تعود للانتصارات على حساب البسيتين

لقاء البسيتين وداركليب - تصوير محمد المخرق
لقاء البسيتين وداركليب - تصوير محمد المخرق

عاد نادي داركليب سريعاً إلى طريق الانتصارات، وذلك بعدما فاز على منافسه البسيتين بثلاثية نظيفة، ليعزز موقعه في وصافة ترتيب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة برصيد (27 نقطة) من 11 مباراة خاضها حتى الآن. فيما أنهى الخاسر مبارياته في الدور التمهيدي وفي رصيده (8 نقاط).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من جعفر محسن ومنير مكي بواقع: (25 - 18، 25 - 18، 25 - 23).

وبالعودة للمباراة، نرى أن داركليب استطاع فرض إيقاعه على أغلب فترات الشوط الأول؛ إذ استفاد كثيراً من إرسال محمود حسن ومن فعالية ضاربيه الهجومية ومن مختلف المراكز، فيما عانى البسيتين من ضعف ملحوظ في الاستقبال والتخليص الهجومي (4 - 0 ثم 15 - 8).

غير أن البسيتين حسّن من أدائه والسبب إرسال مؤثر لأحمد حمد والذي من خلاله اهتزت الكرة الأولى عند «أبناء الدار»، كما أن صادق إبراهيم اصطاد محمد يعقوب بيدٍ واحدة (16 - 13) لداركليب.

داركليب شعر بالخطر، ونجح في رفع نسق الأداء، لأن علي محمد حقق نقطتين من خلال الهجوم، كما أن محمد يعقوب امتاز بقوة الإرسال دون إغفال ظهور حسن عباس بكرة سريعة (20 - 14).

حافظ داركليب على تفوُّقه؛ لأنّ محمد عباس ظهر بكرة سريعة هو الآخر، كما أن محمد يعقوب نجح هجومياً، وبفضل حائط صد من محمود حسن أمام وليد الجزاف انتهى الشوط بنفسجياً بنتيجة (25 - 18).

في الشوط الثاني، حاول البسيتين أن يكون جنباً إلى جنب مع منافسه لكن دون جدوى؛ لأنّ داركليب فرض إيقاعه مع دخول الشوط في نصفه الثاني، كما أن البديل أيمن عيسى قدم الإضافة لفريقه.

وبفضل إرسالات محمد يعقوب ونقاط حققها ثلاثي الأطراف «تيتون - يعقوب - علي محمد» توسع الفارق أكثر، حتى انتهى الشوط بنفسجياً بنتيجة (25 - 18).

في الشوط الثالث، فاجأ البسيتين منافسه، ونجح في التماسك دفاعياً ومن ثم بتحقيق النقاط هجومياً ليتقدم بالنتيجة (7 - 1 ثم 11 - 5)، وسط تراجع كبير في الأداء الداركليبي.

داركليب نجح تدريجيّاً في تقليص الفارق لأنه بدأ يستفيد من سياسة الإرسال الموجّه، بالإضافة إلى تنظيم الدفاع بقيادة علي خيرالله وحوائط الصد. ومن ثم استعاد تيتون ومحمد يعقوب شيئاً من مستواهما، دون إغفال بعض النقاط التي حققها علي محمد بين الفينة والأخرى حتى تعادلت النتيجة عند (21 - 21).

وبفضل حائط صد لتيتون أمام ألين، ومن ثم نجاح البورتريكي بالهجوم حقق داركليب هذا الشوط بنتيجة (25 - 23).

العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا