العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

المنامة يصطدم مجدداً بالحالة لحسم المتأهل الثاني لنهائي السلة

في مباراة تكتيكية بنكهة إسبانية بحرينية

من لقاء سابق بين الحالة والمنامة
من لقاء سابق بين الحالة والمنامة

تقام اليوم (الأربعاء) المباراة الثالثة الفاصلة في المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بين المنامة والحالة، وذلك عند الساعة 7 مساء، لتحديد هوية المتأهل الثاني للمباراة النهائية لبطولة الدوري.

وكان المحرق قد ضمن رسميا الوصول للمباراة النهائية بعد تفوقه على الأهلي بنتيجة 2/صفر، ليحسم مبكرا أمر تأهله بانتظار كشف هوية المتأهل الثاني للنهائي.

وكان الحالة قد تفوق على المنامة في الجولة الأولى من المربع ليعود المنامة لمعادلة النتيجة بعد فوزه في الجولة الثانية، ما أدى إلى لجوء الفريقين لمباراة فاصلة لتحديد المتأهل.

المباراة ظروفها اليوم مختلفة وهي صعبة على الفريقين على رغم الأفضلية الفنية لفريق المنامة لناحية العناصر، إلا أن الحالة أثبت قدرته على المنافسة وكذلك قدرته على الاحتفاظ بأوراقه حتى اللحظات الأخيرة.

المباراة الأخيرة بين الفريقين لعبها المنامة بذكاء تحت قيادة مدربه الوطني عقيل ميلاد وخصوصا من الناحية الدفاعية، إذ نجح في إيقاف خطورة الحالة الهجومية المتمثلة في الرميات الثلاثية والاختراقات.

المنامة كان حاضرا من الناحية الذهنية في المباراة الثانية في الوقت الذي أخفق فيه الحالة في الحصول على الحلول الكافية لفك شفرات دفاع المنامة باستثناء الربع الأخير، الذي كما يبدو هو البروفة الأصلية للطريقة التي سيلعب بها الحالة في مباراة اليوم.

المنامة لا شك سيكون مختلفا أيضا بعد وصول مدربه الجديد الإسباني جوسيب كلاروس «بيب» الذي سبق له قيادة سلة المحرق الموسم الماضي وهو سيظهر للمرة الأولى مع المنامة.

ولا يعلم إن كانت إدارة المباراة ستسند للمدرب بيب أم أن المدرب الوطني عقيل ميلاد سيتولى إدارة المباراة لاكمال المهمة وايصال الفريق للنهائي.

المنامة يمكنه التعويل على تشكيلة قوية ومتكاملة في ظل تواجد نجوم اللعبة في صفوفه وتكامل الصفوف بتواجد جميع اللاعبين لكن المهم بالنسبة له أن يظهر اللاعبون مستوياتهم الحقيقية.

في المنامة يتواجد محمد حسين «كمبس» وأحمد عزيز ومحمد كويد ومحمد قربان والمحترف الجورجي نيكولوز، وهي التشكيلة الرسمية التي بدأ بها الفريق المباراة السابقة وقد يستمر عليها في مباراة اليوم.

كما يمتلك الفريق عدة أوراق رابحة بتواجد يونس كويد وحسن نوروز وميثم جميل وأحمد نجف ومحمد أمير وبقية اللاعبين.

على الجانب الآخر، مازال الحالة يفتقد جهود لاعبه عبدالرحمن غالي المصاب في الوقت الذي يزيد الحمل فيه على اللاعب المخضرم ياسر بونفور، لعدم وجود البديل الجاهز والمناسب لهذا اللاعب.

ويعول الحالة على قوته الضاربة المتواجدة في الثلاثي حسين سلمان وحسن القراشي وأحمد جمال إلى جانب تعويله على قوة وتفوق محترفه الأميركي لورن وود تحت السلة.

الفريق يمتلك أيضا بعض الأوراق بتواجد أحمد علي حسين ومحمود عباس وبقية اللاعبين.

العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً