العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

آلاف من أفراد قوات الرد السريع الأميركية يشاركون في تدريبات مشتركة في كوريا الجنوبية

 

ذكر الجيش الأميركي اليوم الأربعاء (29 مارس / آذار 2017) أن آلافا من أفراد قوات الرد السريع الامريكية، من بينهم فريق "سترايكر" يشاركون في تدريبات مشتركة في كوريا الجنوبية، مع تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية وسط تهديد كوريا الشمالية باستخدام القوة العسكرية، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء اليوم.

وذكرت القيادة الأمريكية في المحيط الهادئ أنه تم نشر الفريق القتالي الاول من لواء "سترايكر" التابع للجيش هناك للمشاركة في تدريبات "فرخ النسر" بعد تدريبات "كوبرا جولد" في تايلاند.

ووحدة "سترايكر"، التي يطلق عليها اسم "قوة الشبح" الخاصة هي قوة مشاة ميكانيكية ، تعرف بزيادة قدرتها على خفة الحركة والمرونة من الناحية التعبوية والعملياتية .

وتشمل القوة أيضا ثلاث كتائب مشاة وسرية فرسان للاستطلاع وكتيبة مدفعية ميدان وسرية مضادة للدبابات وسرية استخباراتية عسكرية.
وكان فريق من مشاة البحرية الامريكية (المارينز )قد شارك أيضا في التدريب على تنفيذ عمليات مشتركة بالمظلات مع مشاة البحرية الكورية الجنوبية في إطار برنامج "التدريب البحري الكوري" الاسبوع الماضي.

يذكر أن حوالي 28500 جندي أمريكي يتمركزون في كوريا الجنوبية، للمساعدة في الدفاع ضد تهديدات كوريا الشمالية.

وتجري الحليفتان تدريبات مشتركة واسعة من بينها "العزم الرئيسي" و"فرخ النسر" سنويا.

وأكدت الحليفتان مرارا أن التدريبات السنوية هي ذات طبيعة دفاعية، لكن بيونج يانج تنظر إليها على إنها استعداد للغزو وتهدد بالرد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً