العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

الاتحاد الدولي سيلغي اللجان المحلية المنظمة لنهائيات كأس العالم

أكدت الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم السنغالية فاطمة سامورا اليوم الأربعاء (29 مارس/ آذار 2017) في حديث لصحيفة روسية ان الفيفا سيفرض سيطرته التامة على تنظيم نهائيات كأس العالم اعتبارا من العام 2026 بدلا من اللجان المحلية المنظمة.

وقالت سامورا في حديث لصحيفة "فيدوموستي" اليومية في مطلع مارس نشرته اليوم الاربعاء: "سننظم بأنفسنا كأس العالم 2026. لا نريد خلق المزيد من الهياكل الجديدة من الصفر مرة كل أربع سنوات".

وبحسب سامورا فان هذا النظام الجديد سيمكن الفيفا من السيطرة أفضل بشكل أفضل على "تنظيم وفعالية" نهائيات كأس العالم في المستقبل.

وقالت الدبلوماسية السابقة التي اصبحت اول امرأة تشغل منصب الامانة العامة للفيفا: "نريد أن يكون لدينا فريق احترافي دائم يملك جميع المهارات ويضم كفاءات تتقن العمل المحلي".

وفي وثيقة نشرت في أكتوبر/ تشرين الاول 2016 بعنوان "الفيفا 2.0: رؤية للمستقبل"، تطرق الاتحاد الدولي الى هذه الخطة التطويرية، موضحا انه يبحث عن "المزيد من الإيرادات، والتقليل من التكاليف وأن يكون أكثر فعالية".

واوضح الاتحاد الدولي في وثيقته ان اللجان المحلية المنظمة "تخلق التكرار وعدم الكفاءة والتي، بدورها، تثير مشاكل في الميزانية".

ولن يشمل الاصلاح الجديد النسختين المقبلتين لكأس العالم في روسيا العام 2018 وقطر العام 2022.

وفي النسختين الاخيرتين العامي 2010 في جنوب افريقيا و2014 في البرازيل، تدخل الاتحاد الدولي مرات عدة للتنديد بالتأخير في الاشغال الضرورية لتنظيم المسابقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً