العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين : تنفيذاً لتوجيهات ولي العهد... "الأشغال" تنفذ مشروع تطوير مدخل سار الجنوبي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تنفيذاً لتوجيهات ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة لوضع وتنفيذ حلول عاجلة لتخفيف الازدحامات وزيادة انسيابية الحركة في عدد من شوارع المملكة، قامت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالبدء في تنفيذ مشروع تطوير مدخل سار الجنوبي من شارع الشيخ عيسى بن سلمان كجزء من خطة شاملة لتوسعة شبكة الطرق في البحرين.

وقد صرحت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هدى فخرو بأن المشروع يهدف إلى خلق انسيابية للانعطاف يميناً من شارع الشيخ عيسى بن سلمان باتجاه سار وكذلك الحركة المرورية الخارجة من سار إلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان عبر التقاطع نفسه، مع إضافة مسار على شارع 27 مخصص للمتجهين يساراً عند تقاطع هذا الشارع مع شارع 79 وطريق 7151، وكذلك لتحقيق انسياب مستمر للحركة المرورية على شارع 27 في الاتجاهين.

وأشارت فخرو إلى أن عدد المركبات الداخلة لشارع 27 يبلغ 16.163 مركبة يومياً، بينما يبلغ عدد المركبات الخارجة منه 5.839 مركبة يومياً، مضيفة أن عدد المركبات المستخدمة لتقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع 27 يبلغ 2058 مركبة  في الساعة خلال وقت الذروة في كلا الاتجاهين.   

وذكرت أن تطوير المدخل يهدف إلى تسريع انسياب الحركة المرورية الداخلة للتخلص من امتداد طوابير المركبات إلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان، مؤكدةً أن الطاقة الاستيعابية ستزيد بنسبة 40 في المئة، وبالتالي المساهمة في خفض الازدحام المروري وتقليل زمن الانتظار.

وبينت الوكيل المساعد للطرق أن توسعة شبكة الطرق في البحرين هي ضمن تطوير البنية التحتية في المملكة بحسب أعلى المعايير العالمية، لتساهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد الوطني وتعزيز مزايا البيئة الاستثمارية في البحرين.  

وأوضحت فخرو أن الوزارة كانت قد قدمت حزمة من المشاريع التحسينية العاجلة للجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لحل الاختناقات المرورية، حيث وافقت اللجنة على 11 مشروعاً عاجلاً ضمن خطة قصيرة المدى، مشيرةً إلى أن هذه المشاريع العاجلة تأتي كجزءٍ من خطة أشمل لتطوير شبكة الطرق الاستراتيجية الكبرى التي أطلقتها الوزارة وتمول من برنامج الدعم الخليجي والتي بلا شك ستؤدي إلى نقلة نوعية في شبكة الطرق بالبحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:01 ص

      اذا فيكم خير طورو شارع سار شارع سار ماحد يجرئ يغير فيه شى لوجود املاك المتنفذين

    • زائر 2 | 9:52 ص

      هاذ المفروض يصير كوبري للدخول الى الهايوي
      باتجاه عذاري

    • زائر 1 | 9:28 ص

      مشروع لخدمة المجمعات التجارية الجديدة،شارع البديع المهمول والذي يخدم الكثير من المحافظة الشمالية

اقرأ ايضاً