العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

طلبة جامعة البحرين يمثلون المملكة في تصفيات "كأس التخيّل" لمايكروسوفت

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عميد كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين هشام محمد العَمال، إن فرق جامعة البحرين تصدَّرت قائمة الفرق التي تمَّ اختيارها للمشاركة في التصفيات الوطنية لمسابقة "كأس التخيل"، والتي تقيمها سنوياً شركة  مايكروسوفت العالمية، مؤكداً أنَّ الفرق الست وصلت إلى مرحلة التصفيات خلال العام الحالي، وأن جميعها تتألف من طلبة جامعة البحرين من بين 37 فريقاً مشاركاً في المسابقة الوطنية هذا العام.

ومسابقة "كأس التخيل"، هي مسابقة سنوية تقيمها شركة مايكروسوفت للبرمجيات، تهدف إلى اكتشاف المواهب الشابة، إذ تتم دعوة عدد من التقنيين والمتفوقين الشباب من أنحاء العالم كافة، لحل عدد من المشاكل المستعصية. وتشتمل المسابقة على تصميم البرمجيات، حيث يتم تكوين فرق من الدراسة الثانوية، والمعاهد المهنية، والكلّيات، لتقديم حلول لبرمجيات تعالج موضوع معين.

وأوضح العَمال أن طلبة كلية تقنية المعلومات يشاركون في هذه المسابقات، ولاسيما الطلبة الذين أوشكوا على التخرج، حيث يشارك معظمهم بمشروع التخرج الخاص به، وهو ما تشجعه الكلية كمقياس لقدرة مخرجات الجامعة على المنافسة مع الخريجين محلياً وإقليميا ودولياً، لافتاً إلى أن كلية تقنية المعلومات كانت قد أقامت مؤخراً، برنامجا تعريفيا لطلبة الكلية بمسابقة "كأس التخيل" وأهداف التقدم إليها ومعاييرها، وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت.

يذكر أن طلبة جامعة البحرين كانوا قد حققوا مراكز متقدمة في الأعوام السابقة، وشاركوا في التصفيات الإقليمية والعالمية.

وقد فاز فريق من جامعة البحرين في العام 2014 بالمركز الثالث على مستوى العالم، في مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأميركية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً