العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ

جلالته وصل الأردن للمشاركة في القمة العربية... العاهل: منطقتنا تمر بتطورات تجعل قمتنا ضرورة لأجل توحيد الكلمة ومواجهة التحديات الراهنة

وصل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ليترأس وفد مملكة البحرين إلى اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثامنة والعشرين التي بدأت أمس الأربعاء (29 مارس/ آذار 2017).

وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن الحسين وكبار المسئولين الأردنيين. وقد أدى التحية لجلالة الملك صفان من الحرس الملكي الاردني.

وقد تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك لدى وصوله بالتصريح التالي:

يسعدنا وقد وصلنا بحمد الله تعالى إلى بلدنا الثاني، المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، أن نؤكد بالغ اعتزازنا بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، وما تتسم به هذه العلاقات العريقة من تقدم وتطور مستمرين على المستويات كافة، وأن نعرب لأخينا جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عن عميق شكرنا على دعوة جلالته الكريمة لنشارك أشقائنا أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة ولنتبادل الرأي والمشورة في كل القضايا التي تهمنا وتتعلق بحاضر أمتنا ومستقبل شعوبنا.

تمر منطقتنا ومنذ فترة بتطورات ومتغيرات تزيد ارتباطاً وتأثيراً على أمن دولنا وسلامتها، وهو ما يجعل من قمتنا ضرورة، ويضفي على اجتماعنا مسؤولية كبيرة لأجل توحيد الكلمة والموقف، وتقوية الصف والرؤية لمواجهة التحديات الراهنة باستراتيجية شاملة تحقق مصالحنا، وتدعم مساعينا في تحسين أوضاع المنطقة ومعالجة أزماتها ليعم الخير كل أركانها.

ان اجتماعنا المبارك لهو فرصة مهمة لكي نقرر مصيرنا وفق إرادتنا وفيما بيننا، واستشراف المستقبل الذي نرتضيه لأنفسنا، بعيداً عن أي مخططات تفرض علينا أو تدخلات تؤثر فينا، مؤكدين ثقتنا في أن حكمة أخينا جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وعزم أشقائنا أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية ستقود هذه القمة نحو قرارات تتناول مختلف أوجه التعاون، وتسهم إسهاماً فعالاً في دفع مسيرة العمل العربي المشترك بما يحقق آمال وتطلعات الشعوب العربية كافة في الرخاء والازدهار ويؤدي لاستتباب الأمن والاستقرار. سائلين الله تعالى لاجتماعنا كل النجاح والتوفيق والسداد لما فيه الخير والعزة والرفعة لأمتنا العربية.

ويرافق حضرة صاحب الجلالة العاهل وفد رسمي مكون من:

الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة.

ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضية رئيس اللجنة الاوليمبية البحرينية قائد الحرس الملكي رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.

وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة و التسجيل العقاري

الشيخ راشد بن عبدالله بن حمد آل خليفة مرافق لجلالة الملك من العائلة المالكة

الشيخ حمد بن ابراهيم بن محمد آل خليفة مرافق لجلالة الملك من العائلة المالكة

الفريق الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة مرافق لجلالة الملك من العائلة المالكة

الشيخ محمد بن سلمان بن خالد آل خليفة مرافق لجلالة الملك من العائلة المالكة

الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة مرافق لجلالة الملك من العائلة المالكة

وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.

وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة.

مستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية حسن بن عبد الله فخرو.

مستشار جلالة الملك لشئون الاعلام نبيل بن يعقوب الحمر.

وزير المتابعة بالديوان الملكي الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة .

وزير شئون الكهرباء والماء عبد الحسين بن علي ميرزا.

وزير شئون الاعلام علي بن محمد الرميحي.

رئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ طلال بن محمد آل خليفة.

رئيس المراسم الملكية اللواء الركن خليفة بن أحمد الفضالة.

السكرتير الشخصي لجلالة الملك حمد بن علي الكعبي.

رئيس شئون المتابعة الملكية اللواء الركن طيار محمد بن باحسين المسلّم.

القائم باعمال سفارة مملكة البحرين لدى المملكة الاردنية الهاشمية محمد أحمد زباري.

وكان عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة غادر أمس الأربعاء جمهورية مصر العربية الشقيقة مختتماً زيارة أجرى خلالها مباحثات مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي تركزت على العلاقات الثنائية الأخوية الوثيقة ومجمل الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية.

وقد بعث جلالة العاهل لدى مغادرته برقية شكر وتقدير إلى أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي جاء فيها:

فخامة الأخ عبدالفتاح السيسي حفظه الله ورعاه

رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

إنه لمن دواعي سرورنا ونحن نغادر أرض جمهورية مصر العربية الشقيقة، أن نعرب عن عميق شكرنا وبالغ تقديرنا لفخامتكم، على ما حظينا به من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وطيب اللقاء وهو أمر ليس بغريب عليكم، ويجسد أصالتكم وعمق العلاقات الأخوية الوطيدة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين والقائمة على أسس صلبة من الأخوة والتفاهم المتبادلين.

كما نتقدم إلى فخامتكم بأسمى آيات الشكر والتقدير، على ما لمسناه من حرص بالغ على دفع العلاقات الثنائية المشتركة لآفاق أرحب بما يعزز مصالحنا ويدعم التنمية الشاملة في بلدينا ويحقق الرخاء والازدهار لشعبينا، وما أكدتموه من مواقف داعمة لأمن واستقرار بلدنا، وما طرحتموه من رؤى مهمة وأفكار خلاقة لتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك، في هذه المرحلة الصعبة والدقيقة من تاريخ الأمة للتغلب على ما تواجهه من مخاطر وتعزيز مكتسبات دولنا وشعوبنا في التنمية والتقدم وتحقيق تطلعاتها نحو مزيد من النماء.

داعين الله العلي القدير أن يسبغ على فخامتكم موفور الصحة والعافية، وأن يديم على جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق الرخاء والاستقرار والأمن والأمان، ويوفقنا دوماً لما فيه خير وصالح شعوبنا وأمتنا العربية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخوكم، حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً