العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ

اتحاد اليد يصدر جدول الدورة الرباعية للدوري

صلاح خلفان
صلاح خلفان

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة اليد جدول مباريات الدورة الرباعية بدوري الدرجة الأولى بعد فترة التوقف الإجبارية التي لازمت المسابقة بسبب مشاركة ناديي الأهلي وباربار في البطولة الخليجية للأندية أبطال الكئوس والمقامة حالياً في العاصمة القطرية (الدوحة).

وأكد النائب الثاني لرئيس الاتحاد رئيس لجنة المسابقات صلاح خلفان أن مسابقة الدور الرباعي ستنطلق يوم الرابع من الشهر المقبل بلقاء يجمع فريقي النجمة وباربار في الساعة السادسة والنصف، فيما يلتقي الأهلي والاتفاق يوم الخامس من أبريل/ نيسان وفي التوقيت نفسه، مشيراً إلى أن مباريات الجولة الثانية ستبدأ يومي الثامن والتاسع من الشهر نفسه، وبالنسبة للمباراة الفاصلة في حال تساوي عدد مرات الفوز لكل فريق فإنها ستقام يومي الحادي عشر والثاني عشر، أما المباراة النهائية فستقام في الثامن عشر من أبريل فيما يكون السابع عشر موعداً لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وأضاف أنه في حالة عدم اللجوء إلى المباريات الفاصلة فسيتم تقديم موعد النهائي إلى الثاني عشر من الشهر نفسه ويسبقها بيوم واحد مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

يذكر أن الفرق الأربعة المتأهلة للدور الرباعي ضمت فرق الأهلي، النجمة، باربار والاتفاق بحسب ترتيبها في الدورة السداسية فيما خرج فريقا أم الحصم وتوبلي، ووفقاً لنظام الدوري في الموسم الحالي فإن الفريق الحاصل على المركز الأول في الدورة السداسية يلاقي الفريق الحاصل على المركز الرابع، فيما يلتقي الثاني مع الثالث، ويتأهل الفريق الفائز من مباراتين إلى المباراة النهائية التي تقام من مباراة واحدة لتحديد بطل الموسم الحالي في مسابقة الدوري العام.

من جانب آخر، قال خلفان أن مباريات القسم الثاني من الدورة الخماسية لتحديد المراكز من السابع وحتى الحادي عشر، قد بدأت يوم الثلثاء الماضي وستقام المباريات بصورة متتالية حتى نهاية الجولات العشر، أما بطولة كأس الاتحاد فإنها ستبدأ بعد نهاية مسابقة الدوري، ومعها يسدل الستار على مباريات الموسم مع نهاية الشهر المقبل.

وأكد رئيس لجنة المسابقات أن اللجنة وضعت التصور العام بالنسبة إلى الموسم المقبل، وأنها تعمل حالياً على دراسة تطوير المسابقة من جميع النواحي من خلال التشاور مع الأندية لوضع كافة المقترحات أمامها والأخذ بالطرق الكفيلة في تطوير نظام الدوري ومن ثم اعتماد أفضل المقترحات البديلة.

العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً