العدد 5319 - الخميس 30 مارس 2017م الموافق 02 رجب 1438هـ

«بنفت» تدرس مع «المركزي» مبادرة لطرح الشيكات الإلكترونية

الجمعية العمومية تقر توزيع 75 % أرباحاً نقدية على المساهمين - تصوير أحمد آل حيدر
الجمعية العمومية تقر توزيع 75 % أرباحاً نقدية على المساهمين - تصوير أحمد آل حيدر

ذكر مجلس إدارة شركة «بنفت» خلال اجتماع الجمعية العمومية أن الشركة تبحث بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي مبادرة لطرح الشيكات الإلكترونية لتكون معززة لعمليات الشيكات الحالية. وتساعد هذه المبادرة على تحويل عمليات تسوية الشيكات إلى عمليات إلكترونية بدون الحاجة إلى تبادل الشيكات الورقية بين الزبائن أو الاحتفاظ بها.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة «بنفت» خلال اجتماعها أمس (30 مارس/ آذار2017) على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنحو 2.3 مليون دينار وبنسبة 75 في المئة من رأس المال المدفوع.

وأقرت الجمعية توصية مجلس الإدارة بتحويل نحو 365 ألف دينار إلى الاحتياطي العام، وتحو 941 ألف دينار إلى حساب الأرباح المستبقاة.

واعتمدت الجمعية العمومية تعيين أحمد جاسم مراد وخليفة الأنصاري كعضوين في مجلس الإدارة ممثلين عن بنك البحرين الوطني خلفاً لـ عبدالرزاق القاسم وخالد جمعة.

وقد طرحت شركة بنفت نظام دفع الفواتير إلكترونياً (فواتير)، فضلا عن استكمال دراسات الجدوى الخاصة بمبادرتين استراتيجيتين ضمن إحدى الدعائم التي تقوم عليها أنشطة الشركة وهي خدمات الإسناد الخارجي للأعمال. وتتمثل المبادرتان في خدمات الجملة لأجهزة الصراف الآلي وخدمات الجملة لنقاط البيع. كما حرصت الإدارة على تطبيق مشروعين استراتيجيين رئيسيين في إطار المبادرات الاستراتيجية التي تتبناها شركة بنفت وهما نظام إدارة المخاطر ونظام مركز المعلومات الائتمانية للاتصالات، فضلا عن طرح قواعد جديدة لمركز البحرين للمعلومات الائتمانية بما يتماشى مع القانون الجديد.

وشهدت الشركة خلال 2016 عاماً ناجحاً من حيث طرح منتجات جديدة، وتسجيل نمو ملموس في أنشطتها. وقد أسفر ذلك عن تحقيق نمو في الأرباح التشغيلية الموحدة بنسبة 17 في المئة لتصل إلى 3.6 ملايين دينار في عام 2016، مقارنة مع 3.09 ملايين دينار في 2015. كما ارتفع صافي الأرباح الموحدة بنسبة 17 في المئة في عام 2016 ليصل إلى3.77 ملايين دينار مقارنة مع 3.22 ملايين دينار في 2015.

وتدرس شركة بنفت أيضا امكانية إنشاء خدمة جديدة للبنوك في مملكة البحرين وهي خدمة مركز بيانات العملاء.

وستواصل شركة بنفت خلال عام 2017 تركيز جهودها على تنفيذ مبادراتها الجديدة، فضلا عن تعزيز خدماتها ومنتجاتها الحالية. وستستمر الشركة في دراسة خدمات الجملة لأجهزة الصراف الآلي، بما يضمن الكفاءة العالية والفعالية الملموسة لشبكة أجهزة الصراف الآلي الوطنية للبنوك. وتدرس الشركة أيضاً إمكانية طرح خدمة المنظم الإلكتروني (e-organizer) على الهواتف المتنقلة.

العدد 5319 - الخميس 30 مارس 2017م الموافق 02 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً