العدد 5320 - الجمعة 31 مارس 2017م الموافق 03 رجب 1438هـ

خالد بن حمد: هدفنا استمرار انتشار BRAVE في جميع القارات

شهد منافسات النسخة الرابعة بأبوظبي الإماراتية

خالد بن حمد شهد المنافسات أمس
خالد بن حمد شهد المنافسات أمس

أبوظبي - المكتب الإعلامي لخالد بن حمد 

31 مارس 2017

أقيمت مساء أمس (الجمعة) بصالة «أرينا آيبيك» بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، النسخة الرابعة لبطولة القتال الشجاع BRAVE لفنون القتال المختلطة للمحترفين، برعاية وحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، التي تنظمها منظمة القتال الشجاع المنبثقة من منظمة خالد بن حمد KHK MMA، والتي شهدت مشاركة 26 مقاتلا من مختلف بلدان العالم.

وحضر المنافسات عدد من المهتمين بالرياضات القتالية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من المدعوين وجماهير غفيرة من عشاق ومحبي رياضة فنون القتال المختلطة.

وأكد خالد بن حمد أن ما تشهده رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية من تطور ملحوظ، يأتي بفضل الرعاية والاهتمام والدعم من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للقطاع الرياضي، وتوجيهات جلالته المتواصلة للنهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يشهد حضورا ومشاركة واسعة من قبل الشباب، والتي ترجمتها الجهود المخلصة التي تبذلها الحكومة الرشيدة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في تنفيذ الخطط والمشاريع الداعمة للبنية التحتية، والرامية لتهيئة الأجواء المثالية للشباب البحريني التي تمنحهم الفرصة لإطلاق طاقاتهم وقدراتهم، والسعي دائما لتنميتها بالصورة المثالية، التي تخدم تطور وارتقاء الرياضات والتي تنعكس بدورها على تحقيق المزيد من النتائج والإنجازات المشرفة على صعيد المشاركات الخارجية.

وقال سموه: «وإننا نتطلع دائما لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية من لدن عاهل البلاد، الرامية لتعزيز مكانة مملكة البحرين على الصعيد الدولي، من خلال طرح المبادرات بمختلف المجالات لاسيما الرياضي. إذ تعتبر بطولة القتال الشجاع BRAVE واحدة من تلك المبادرات التي نسعى من خلالها لدعم سمعة المملكة في الأوساط الرياضية العالمية، كما أننا اتخذنا خطوة انتشارها وتواجدها في مدن وعواصم مختلف بلدان العالم، والهادفة للتعريف بقدرة البحرين على تنظيم البطولات الدولية».

وأضاف خالد بن حمد ان الجهود المتميزة التي يبذلها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، عبر الاستراتيجية التي رسمها سموه والتي تتضمن تنفيذ الخطة التطويرية لمواصلة الديمومة التنموية الشاملة بالمجال الرياضي، مهد الطريق نحو الارتقاء بمستوى الألعاب والرياضيين وبخاصة رياضة فنون القتال المختلطة، والتي نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات في المشاركات والبطولات المختلفة، والتي عززت من موقع البحرين في هذه الرياضة العالمية، ودفعنا نحو الاستمرار تحقيق أهداف تلك الخطة التطويرية، والتي رسمنا من خلالها هدفنا بإطلاق وتدشين التجربة البحرينية المتمثلة ببطولة BRAVE العالمية. وقال سموه: «لقد استطاعت بطولة BRAVE أن تشق طريقها بنجاح من خلال التنظيم المميز واستقطابها نجوم رياضة فنون القتال المختلطة، والذي منحها مباركة الاتحاد الدولي لرياضة فنون القتال المختلطة IMMAF والإشادة الواسعة من قبل الاتحادات الرياضية من مختلف بلدان العالم والمنظمات الدولية للعبة. فهدفنا أن نواصل الجهود في سبيل استمرار انتشار هذه البطولة على مستوى القارات السبع».

سموه يلتقي المقاتلين قبل انطلاق البطولة

حرص خالد بن حمد على الالتقاء بالمقاتلين المشاركين بالبطولة، ومتابعة تدريباتهم التي تسبق إنطلاق الحدث، حيث تبادل سموه معهم ومع الأجهزة الفنية والإدارية الحديث حول التحضيرات، وتمنى سموه لهم التوفيق في هذه المشاركة. وقد حرص المقاتلون على التقاط الصور التذكارية مع سموه.

وشهدت صالة «أرينا آيبيك» بمدينة زايد الرياضة حضورا جماهيريا غفيرا من الجنسين، والذين حرصوا على الحضور والمتابعة والتفاعل مع المواجهات المثيرة والقوية التي شهدتها النسخة الرابعة لبطولة BRAVE.

وشارك في هذه النسخة من بطولة القتال الشجاع 26 مقاتلا محترفا من 17 دولة من أنحاء العالم، هي: الجزائر، المغرب، لبنان، مصر، الأردن، فلسطين، العراق، المكسيك، البرازيل، بريطانيا، إيطاليا، أميركا، الأرجنتين، روسيا، الفلبين، الهند، جنوب افريقيا وألمانيا.

شهدت النسخة الرابعة من البطولة مشاركة 14 مقاتلا جديدا، انضموا حديثا لأسرة «BRAVE»، وهم: فينيكوس كروز، شارلي ليري، ألكسندر كورينغا، دانييل سكاتيزي، آلان عمر، روبي بيرالتا، آثر جوسينوف، كليدسون دي ابريو، فبيانو سيلفا، رمضان محمد، سيرج جايسون، رافييل سوزا، ماركو كنويبيل وجلال الداجو.

العدد 5320 - الجمعة 31 مارس 2017م الموافق 03 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً