العدد 5320 - الجمعة 31 مارس 2017م الموافق 03 رجب 1438هـ

غداً قرعة بطولة حمد ومحمد بن ناصر الوطنية لخماسيات كرة القدم المؤهلة الى بطولة العالم للهواة

عوالي - اللجنة الاعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن الفعاليات المصاحبة لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10" تعتزم اللجنة المنظمة العليا للبطولة وبالتعاون مع شركة فوتبلايزيشن للإدارة والخدمات المنظم الرئيسي لتصفيات البحرين لبطولة العالم للكرة الخماسية للهواة عن اقامة بطولة حمد ومحمد بن ناصر الوطنية لخماسيات كرة القدم والمؤهلة الى بطولة العالم والتي ستقام في الصين 2017، وسيحتضن الاتحاد البحريني لكرة القدم عند الخامسة من عصر غداً الأحد (2 أبريل/ نيسان 2017) حفل قرعة البطولة.

وتعتبر البطولة واحدة من المبادرات المتميزة التي تطرح ضمن دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية إذ تقوم بطولة كرة القدم الخماسية العالمية على طرح مبادرة عالمية لاختيار المواهب الواعدة من لاعبي كرة القدم الهواة من خلال بطولة محلية لفرق مكونة من 7 لاعبين ومدرب واداري ومنها يدخلون في جولات تأهيلية للتنافس على بطاقة التأهل الى كأس العالم والتي ستقام هذه المرة في الصين.

وتهدف البطولة التي تأتي ضمن احتفالات دورة ناصر بن حمد بعقدها الاول وتقام خلال الفترة من 4-12 ابريل الجاري إلى إيجاد مواهب لم تكتشف بعد وعرضها أمام الجماهير الاجهزة الفنية والادارية بالأندية الوطنية وإعطائها الفرصة لتختار الموهبة الأكثر تميزاً للانضمام اليها ومن ثم تمثيل المنتخبات الوطنية في المستقبل.

 

مشاركة 32 فريق

وأعلنت اللجنة المنظمة لدورة ناصر بن حمد وشركة فوتبلايزيشن عن مشاركة 32 فريقا في البطولة الوطنية لخماسي كرة القدم وذلك بعد التأكد من استيفائهم للشروط المحددة للاعبين المشاركين في المنافسات والقائمة على ثلاثة شروط هي أن لا يكون اللاعب مسجلا في سجلات الاتحاد البحريني لكرة القدم أو الاندية الوطنية وأن يكون اللاعب المشارك من عمر 16 سنة فما فوق بالإضافة الى أن يكون المشارك بحريني الجنسية ويسمح بمشاركة اللاعبين الاجانب في حال امتلاك اللاعب لإقامة رسمية في البحرين.

 

الملاعب الخارجية

وستقام مباريات البطولة على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم "العشب الصناعي" إذ سيتم تقسيم تلك الملاعب لاحتضان مباريات البطولة وذلك بالتنسيق مع اللجنة المنظمة واتحاد الكرة والشركة.

وفي إطار التعاون البناء سيقوم الاتحاد البحريني لكرة القدم باختيار مجموعة من الحكام المعتمين من قبه لإدارة مباريات البطولة على أن تطبق القوانين المعتمدة من قبل لجنة بطولة كأس العالم.

وستلعب الادوار التمهيدية للبطولة ابتداء من 4-7 ابريل على أن تقام الادوار النهائية يومي 10-11 ابريل، فيما ستقام المباراة الختامية واعلان هوية الفائز الذي سيمثل البحرين في تاريخ 12 ابريل.

 

علم: فخورون بالتنظيم

ويقول المدير العام شركة فوتبلايزيشن للإدارة والخدمات مرتضى محمد علم بمناسبة تنظيم البطولة ضمن فعاليات دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية "إننا في شركة فوتبلايزيشن فخورون بالتعاون مع اللجنة المنظمة لدورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية واقامة البطولة الوطنية ضمن هذه الدورة الرائدة التي تحظى بمتابعة واهتمام من قبل ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والمساهمة جنبا الى جنب مع اللجنة المنظمة في الاحتفاليات التي تقيمها بمناسبة الذكرى العاشرة لانطلاقة البطولة".

وتابع علم "لقد اخترنا مسمى البطولة التي تحمل اسم نجلي ناصر بن حمد "حمد ومحمد" اعتزازا منا بالدور الكبير الذي يقدمه للحركة الشبابية والرياضية في البحرين وما وصلت اليه من تطور ونماء وسنعمل في الشركة من أجل انجاح البطولة المؤهلة الى النهائيات من خلال التعاون الوثيق مع اللجنة المنظمة العليا للدورة".

ونوه علم "لقد عقدنا عدة اجتماعات مع اللجنة المنظمة العليا للدورة وتم تحديد جميع النقاط والافكار التي سيتم تطبيقها في البطولة والتي تضمن النجاح التام لها خاصة مع مشاركة 32 فريق للتنافس على البطاقة المؤهلة ونأمل أن تخرج البطولة بالشكل المتميز من الناحية التنظيمية وتقدم فيها الفرق المشاركة مستويات كبيرة".

وأضاف "إن اختيارنا لتنظيم البطولة الوطنية في كرة القدم الخماسية كجزء لا يتجزأ من المبادرة المتعلقة بالمسئولية الاجتماعية للشركة والتي نأمل من خلالها الترويج للبحرين في المحفل العالمي بالإضافة الى لتسليط الضوء على مهارات الشباب واللاعبين الموهوبين من خلال منحهم الفرصة للمشاركة في منافسات البطولة المحلية ومن ثم بطولة العالم للهواة".

 

المباراة النهائية... مهرجان

وكشف علم أن الشركة تعتزم اقامة العديد من الفعاليات في المباراة النهائية لاستقطاب الجماهير وقال "تمتلك الشركة فكرة تحويل المباراة الختامية الى مهرجان ضمن العديد من البرامج التي تستقطب الجماهير وسيتم الاعلان عن تلك الفعاليات في وقت لاحق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً