العدد 5320 - الجمعة 31 مارس 2017م الموافق 03 رجب 1438هـ

"جويك": افتتاح معرض "فودكس قطر" والملتقى الأول لمصنعي المنتجات الغذائية وبرامج الأمن الغذائي في الخليج

الدوحة - منظمة الخليج للاستشارات الصناعية "جويك" 

تحديث: 12 مايو 2017

تنظم شركة فجر للمعلومات والخدمات ومقرها دبي (الإمارات العربية المتحدة)، بالاشتراك مع شركائها الخليجيين شركة "الخليج للتسويق"، المعرض الدولي الأول لتكنولوجيا الأغذية والمشروبات في قطر "فودكس قطر" خلال الفترة من 2 - 4 أبريل/ نيسان 2017 في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض. كما ستعقد "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" (جويك) الملتقى الأول لمصنعي المنتجات الغذائية وبرامج الأمن الغذائي في دول الخليج العربية على هامش المعرض.

والفجر للمعلومات والخدمات، شركة مملوكة من قبل عضو الأسرة الحاكمة في دبي صاحب السمو الشيخ حشر آل مكتوم، ستنظم المعرض الدولي الأول والوحيد لتكنولوجيا الأغذية والمشروبات وعملية التصنيع بعنوان "فودكس قطر" من 2 - 4 أبريل 2017. وسيعرض المعرض العلامات التجارية الغذائية والتكنولوجيا التصنيعية لـ 15 بلدا من مختلف أنحاء العالم.

وقال المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات ساتيش كانا، إن "فودكس قطر" سيمنح صناعة الأغذية في الشرق الأوسط وخاصة قطر أفقاً أوسع، وسيشجع القائمين على قطاع الأغذية في العالم على إقامة مصانعهم في المنطقة الغنية اقتصادياً، إلى جانب خلق فرص استثمارية لرجال الأعمال المحليين والاندماج مع العلامات التجارية في قطاع الأغذية.

وإلى جانب الجناح الصين والتايلاندي، سيكون هناك عارضين من بلجيكا وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا ومالي وقطر والسعودية وإسبانيا وسويسرا وتركيا والإمارات والمملكة المتحدة، حيث سيعرضون منتجاتهم وتقنياتهم خلال هذا المعرض لمدة 3 أيام.

كما ذكر كانا أنه تم التعاقد مع "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" (جويك)، وهي منظمة دبلوماسية إقليمية، لتنظم الملتقى الأول لمصنعي منتجات الأغذية الخليجية وبرنامج الأمن الغذائي بالتعاون مع "فودكس قطر".

وأكد الأمين العام للمنظمة عبد العزيز بن حمد العقيل على دور "جويك" بصفتها "منظمة دبلوماسية إقليمية تهدف إلى تحقيق التعاون والتنسيق الصناعي للوصول إلى التكامل الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي". وأضاف: "في ضوء اهمية إنتاج المنتجات الغذائية ودورها الحيوي في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، قررت جويك عقد المنتدى الأول لمنتجي المنتجات الغذائية والأمن الغذائي لدول مجلس التعاون الخليجي بالتوازي مع المعرض الدولي الأول للأغذية والمشروبات وعملية التصنيع (فودكس)".

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للتسويق صلاح جناحي، الوكيل الخليجي لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، بأن المنظمين قرروا التعاون مع "جويك" لتنظيم هذا المنتدى ليتماشى مع المعرض من أجل تقديم فرص استثمارية في القطاع الصناعي لدول مجلس التعاون الخليجي. وعلاوة على ذلك، سيوفر هذا المنتدى بيانات عن الصناعات الغذائية وسياسات الأمن الغذائي في المنطقة ويتيح إجراء مناقشات مثمرة لتعزيز هذا القطاع الحيوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً