العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

الحواج: البحرين مرهونة بالعلم والتدريب لتواكب تغيرات العالم السريعة

سمو الشيخ محمد بن مبارك مكرماً عبدالله الحوّاج
سمو الشيخ محمد بن مبارك مكرماً عبدالله الحوّاج

قال رئيس الجامعة الأهلية عبدالله الحواج، إن «البحرين مرهونة بالعلم والتدريب إذا أرادت أن تكون لاعباً في هذا العالم المتغير السريع»، مستدركاً بأن «المملكة بلد صغير من حيث المساحة وعدد السكان لكن تطلعات قيادته وشعبه كبيرة، ونستطيع تحقيقها بالإمكانيات والعزيمة المتوافرة لدى كل أبناء الوطن».

وأكد الحواج لـ «الوسط» على هامش افتتاح أمس السبت أعمال المؤتمر السنوي 18 للإنتاجية الذي تستضيفه مملكة البحرين في الفترة 1 حتى 4 أبريل 2017، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، في فندق الخليج، أكد أن «وجود مثل هذه المؤتمرات ضروري للبحرين حتى نرتقي ونكون في مصاف الدول المنافسة في العالم إنتاجيةً وعلمياً ونظرياً».

واعتبر رئيس الجامعة الأهلية أن «مؤتمر الإنتاجية مهم جداً من حيث المحتوى والتوقيت، لأن الحديث عن الإنتاجية مهم للغاية، فدائماً نخطئ في تقييم الموظف والعامل لأننا نركز على عدد ساعات تواجده في مقر عمله، بينما نهمل في المقابل الجانب الأكثر أهمية وهو حجم إنتاجيته. ومن هذا المنطلق أرى أن احتضان البحرين للمؤتمر وبرعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أمر تشجيعي كبير».

وحفّز الحواج «الجامعات لأن تدعم مثل هذه المؤتمرات، وتدعو الطلبة والطالبات للحضور بل المشاركة»، مشيراً إلى أن «الجامعة الأهلية سيكون حضورها واضحاً جداً في هذا المؤتمر من حيث المشاركة وحضور الطلبة، ونتمنى أن نستخلص من أعماله اتفاقيات وعلاقات مفيدة، لأن مثل هذه المؤتمرات ليست للاستماع فقط بل للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات وقصص النجاح».

وأكد الحواج أن «الجامعة تنظم مؤتمرات علمية وعملية وخبراتية بشكل دائم، وتستقطب أفضل الخبرات وقصص النجاح من كل دول العالم».

العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً