العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

بايرن يقطع شوطاً إضافيّاً نحو اللقب بسداسية جديدة

قطع بايرن ميونيخ شوطاً مهماً نحو لقبه الخامس على التوالي والـ 27 في تاريخه في الدوري الألماني لكرة القدم، بفوز كاسح على ضيفه أوغسبورغ 6 - صفر السبت في المرحلة 26، بينما انتهت مباراة «ديربي الرور» بين شالكه وضيفه بوروسيا دورتموند بالتعادل 1 - 1.

وعلى طريق تحقيق الرقمين القياسيين، احتفل النادي البافاري بأفضل طريقة ممكنة بمباراته الـ200 على ملعبه «اليانز ارينا»، محققاً فوزه الـ156 في هذا الملعب الذي اعتمده منذ موسم 2005 - 2006، وذلك بفضل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثلاثية.

وحافظ النادي البافاري على سجله الخالي من الهزائم في كل المسابقات للمباراة العشرين توالياً، ويأمل في مواصلة السلسلة خلال أبريل/ نيسان الذي يتضمن برنامجاً حافلاً يشمل ثماني مباريات، بينها ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

كما يلتقي فريق انشيلوتي هذا الشهر غريمه المحلي بوروسيا دورتموند مرتين في الدوري ونصف نهائي الكأس المحلية، إضافة الى مواجهة هوفنهايم القوي في المرحلة المقبلة.

واستهل بايرن اللقاء بشكل مثالي، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 17 عبر ليفاندوفسكي الذي وصلته الكرة من الإسباني تياغو الكانتارا فسيطر عليها بصدره ثم أطلقها مباشرة في سقف الشباك، مسجلاً الهدف المئة للنادي البافاري في كل المسابقات هذا الموسم.

ولم ينتظر بايرن طويلاً لإضافة الهدف الثاني، اذ انتقل ليفاندوفسكي لأداء دور الممرر، ممهداً الكرة لتوماس مولر في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني، عزز ليفاندوفسكي تقدم بايرن بهدف شخصي ثانٍ إثر تمريرة بينية على طبق من فضة من الفرنسي فرانك ريبيري (55)، مسجلاً هدفه الخامس عشر في 12 مباراة ضد أوغسبورغ. ولم يكد أوغسبورغ يستفيق من صدمة الهدف الثالث حتى اهتزت شباكه بالرابع، وهذه المرة عبر الكانتارا بعد لعبة جماعية مميزة وتمريرة بالكعب من ليفاندوفسكي (62).

وأكمل الأخير ثلاثيته «هاتريك» في الدقيقة 79، رافعاً رصيده إلى 24 هدفاً في الدوري هذا الموسم، بكرة رأسية إثر ركلة ركنية.

وأنهى النادي البافاري مهرجانه التهديفي في الدقيقة 80 بهدف ثانٍ لمولر بعد تمريرة من بواتنغ، ملحقاً بأوغسبورغ أكبر هزيمة له خلال مواسمه الستة في دوري الدرجة الأولى.

وحقق لايبزيغ الثاني فوزاً مريحاً على دارمشتات برباعية للغيني نابي كيتا (12 و80) والسويدي اميل فورسبرغ (67) وويلي اوربان (79) في مباراة أكملها الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد الإيطالي-الألماني ساندرو سيريغو (72).

وعلى ملعب «فيلتنس ارينا»، انتهى ديربي الرور بنسخته الـ150 بالتعادل بين شالكه وضيفه دورتموند 1 - 1، فكان هوفنهايم الذي فاز الجمعة على هرتا برلين (3 - 1 خارج قواعده)، المستفيد الأكبر لأنه احتفظ بالمركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبدا دورتموند في طريقه لحسم المباراة عندما تقدم في الدقيقة 53 عبر هدافه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي أصبح يتشارك صدارة الهدافين مع ليفاندوفسكي (24 هدفاً). إلا أن شالكه فرض التعادل للمواجهة الثالثة على التوالي بين الجارين اللدودين، بفضل هدف من ثيلو كيهرر (77) الذي حرم دورتموند نقطتين ثمينتين، وجعله متخلفاً عن لايبزيغ الثاني بفارق نقطتين وهوفنهايم الثالث بفارق نقطة.

العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً