العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

البحرين : تفاعل نسوي مميز في المهرجان البيئي النسائي "لنحميها معاً .. بيئتي"

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت حديقة الحور في عالي بمجمع 736 فعاليات المهرجان البيئي النسائي "لنحميها معا .. بيئتي" والتي أقيمت تحت رعاية عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية عبدالله عاشور وبتنظيم مشترك بين جمعيتي عالي وإسكان عالي الخيريتين.

وأوضح ممثل الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية البلدي عاشور أن هذا المهرجان نظم بشكل نوعي وفريد كونه المهرجان البيئي الأول المخصص للنساء والأطفال بعمر 10 سنوات وأقل من ذلك، وقد شمل عدداً من البرامج والفعاليات الإبداعية المتنوعة التي تجذب النساء والأطفال وتعزز مفاهيم الحفاظ على البيئة.

وعن تفاصيل المهرجان، ذكر عاشور أنه احتوى على "ركن إزرع ويانا" وهو عبارة عن زراعة شتلات وبذور في الحديقة، و "ركن مسابقة ريشتي الخضراء" تتنافس فيه خمس فنانات على الرسم الحر عن البيئة وستتواجد لجنة تحكيم من ثلاث فنانين لتقييم اللوحات.

وأضاف أن المشاركين في المهرجان قد تفاعلوا مع "ركن للتصوير المجاني" للحضور والزوار وركن العودة إلى الطبيعة للنساء تتحدث فيه شخصيات عن كيفية تنظيف المنزل بعيداً عن المواد الكيمياوية باستخدام مواد طبيعية وبطرق مبتكرة وملفتة، وقد أعجبوا بركن إبداعاتي تحت مسمى "إعادة التدوير" هدفه نشر أفكار ابداعية لإعادة استخدام بعض المواد المستهلكة في المنزل وتحويلها لمواد مفيدة قابلة للاستهلاك.

واستمتع الأطفال المشاركون بالركنين المخصصين لهم فالأول احتوى على الرسم والتلوين بعنوان "لوحتي" والركن الآخر هو "تحدى ويانا" احتوى على مسابقات وجوائز للأطفال.

وقال عاشور "حرصنا مع الجهات المنظمة على هذا التنوع في المهرجان لأن هذه الفعاليات البيئية من شأنها أن تعزز المفهوم الحضاري والتنموي وخلق جيل جديد واعد ومثقف من الناحية البيئية وخلق ثقافة بيئية تساهم في تعزيز القيم السلوكية الإيجابية لدى المواطنين بمختلف الأعمار".

وأشاد عاشور بدور جمعيتي عالي وإسكان عالي الخيريتين البارز لتنظيم المهرجان وجميع من ساهم في عملية التنظيم واعتبره دوراً تكاملياً مع المجلس البلدي ينمي الشراكة المجتمعية ويسهم  في نشر الوعي البيئي بشكل كبير للإرتقاء بها بإيجابية تعكس ممارسات المجتمع الحضارية فيما يتعلق بالبيئة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً