العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

سلتيك يحتكر لقب الدوري الأسكتلندي للموسم السادس على التوالي

 توج سلتيك بلقب الدوري الأسكتلندي لكرة القدم للموسم السادس على التوالي بفوزه الساحق 5/ صفر على مضيفه هارتس اليوم الأحد (2 ابريل/ نيسان 2017) في المرحلة الثلاثين من المسابقة.

وحسم سلتيك، بقيادة مديره الفني برندان رودجرز المدير الفني السابق لليفربول الإنجليزي، اللقب قبل المراحل الثمانية الأخيرة من المسابقة.

وعلى مدار 30 مباراة خاضها الفريق في المسابقة هذا الموسم، لم يتعرض سلتيك لأي هزيمة وخسر أربع نقاط فقط بالتعادل مع إنفرنيس وجلاسجو رينجرز فيما حصد 86 نقطة ليحتل الصدارة بفارق 25 نقطة أمام أبردين.

وكان سلتيك أحرز أيضا لقب كأس رابطة الدوري الاسكتلندي في وقت سابق من الموسم الحالي كما تأهل للدور قبل النهائي في بطولة كأس اسكتلندا وهي البطولة التي لم يفز بلقبها منذ 2013.

واقترب سلتيك خطوة جديدة من معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب المتتالية التي أحرزها في تاريخ مشاركاته بالدوري إذ سبق له الفوز بلقب المسابقة لتسعة مواسم متتالية بين عامي 1966 و1974.

وعلى رغم سطوته التامة على المسابقة المحلية في المواسم الأخيرة، يطمح سلتيك إلى العودة للسطوع على الساحة الأوروبية في المواسم المقبلة بعدما خرج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في وقت سابق من الموسم الحالي علما بأن الفريق سبق له التتويج باللقب الأوروبي في 1967.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً