العدد 5322 - الأحد 02 أبريل 2017م الموافق 05 رجب 1438هـ

الانتهاء من مشروع توسعة إعادة الصهر في «جارمكو» في 2017

الكوهجي (الثالث من اليمين) خلال زيارته لشركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو)
الكوهجي (الثالث من اليمين) خلال زيارته لشركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو)

قام الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة «ممتلكات» محمود هاشم الكوهجي، بزيارة لشركة الخليج لدرفلة الألمنيوم «جارمكو»، إحدى الشركات المنضوية تحت شركة ممتلكات، والتي أعلنت مؤخرًا عن قرب الانتهاء من الأعمال الإنشائية لتشغيل منشأة مستحدثة وعالية الجودة لإعادة صهر المعادن وإعادة التدوير والصب والتي تُقدَّر تكلفتها الإجمالية 55 مليون دولار أمريكي. حيث صُمِّمت هذه المنشأة المتوقَّع الانتهاء منها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 لتطوير قدرة جارمكو في إعادة تدوير المعادن والذي سيضاعف من إنتاجيتها إلى 150 في المئة، أي ما يقارب 200,000 طن من ألواح الألمنيوم سنوياً.

كما قام الكوهجي بجولة في المنشأة للاطلاع على مستجدات المشروع بمرافقة كلٍّ من رئيس مجلس إدارة شركة جارمكو محمود الصوفي، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي محمد عيسى، وأحمد الدريعان وجواد القلاف، عضوين في مجلس الإدارة، ومجموعه من أفراد الإدارة التنفيذية في الشركة.

خلال الجولة، أعرب السيد الكوهجي عن سعادته بالمشروع قائلًا: «نحن سعداء بالتقدم الذي وصل اليه المشروع والذي من شأنه أنْ يُطوِّر قطاع الصناعات التحويلية في مملكة البحرين، حيث يساهم القطاع الصناعي بحوالي 20 في المئة في الناتج المحلي الإجمالي لمملكة البحرين والذي بدوره سيسهم في رفع صادرات المملكة. صناعة الألمنيوم هي محط تركيز أساسي لشركة ممتلكات، حيث نقوم بإدارة محفظتنا الاستثمارية بهدف تعزيز أداء وعوائد أصولنا».

وأردف قائلا: «نحن نهدف إلى الاستفادة من خبراتنا في هذا المجال محليًّا ودَوْليًّا لمساعدة جارمكو في الوصول الى أهدافها المرجوة».

تأتي هذه التوسعة كجزء من برنامج مدته ثلاث سنوات والذي يهدف إلى نمو الشركة، توسعها، وزيادة ربحيتها عن طريق خفض تكلفة المعدن.

من جهته، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بشركة جارمكو، محمد عيسى: «نحن ننظر إلى هذه التوسعة على أنَّها خطوة متقدمة في تطوير شركة جارمكو وصناعة الألمنيوم في البحرين، فهي ستساهم في تطوير برامج إعادة التدوير ليس في جارمكو فحسب، بل في المنطقة بأسرِها. يسير المشروع حسب الخطة الموضوعة ونحن نتطلع إلى بداية الإنتاج الأولى لقوالب الألمنيوم في منتصف شهر يوليو تمهيدًا للوصول للطاقة الإنتاجية القصوى في شهر نوفمبر 2017».

العدد 5322 - الأحد 02 أبريل 2017م الموافق 05 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً