العدد 5322 - الأحد 02 أبريل 2017م الموافق 05 رجب 1438هـ

400 مليون دولار نمواً في سوق تخزين البيانات بالشرق الأوسط بحلول 2025

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال خبراء مختصون اليوم الاثنين (3 أبريل/ نيسان 2017) إن الشركات والمؤسسات في الشرق الأوسط ستقود عملية تطوير نماذج الأعمال التجارية الرقمية الجديدة من خلال الاستفادة من النمو المتوقع في سوق تقنيات تخزين البيانات والبالغ 400 مليون دولار بحلول العام 2025.

ومن المرتقب أن تنمو سوق تخزين البيانات في منطقة الشرق الأوسط من 1.5 مليار دولار في العام 2014 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 14 بالمئة حتى العام 2025، وفقاً لتقرير صدر حديثاً عن شركة "فيوتشر ماركت إنسايتس".

وأعلنت شركة "كوندو بروتيغو"، إحدى الشركات البارزة في مجال استشارات إدارة المعلومات الرقمية في دولة الإمارات، اليوم أنها حازت بلقب "شريك بلاتيني حصري" من عملاقة التقنية "ديل إي إم سي" التي تأسست حديثاً. وستواصل "كوندو بروتيغو" أيضاً شراكتها المباشرة مع "ديل إي إم سي" التي تخوّلها الشراء مباشرة من الشركة لمصلحة عملائها.

وقال أندرو كالثورب، الرئيس التنفيذي لشركة "كوندو بروتيغو"، إن الشركات في الشرق الأوسط تواجه مزيداً من الظروف الملحّة التي تدفعها لتبني التحول الرقمي من أجل الحفاظ على استمرارية أعمالها وقدرتها التنافسية، مؤكداً "التزام "كوندو بروتيغو" بمواصلة دعمها لمسيرة التحول الرقمي والنمو الاقتصادي في الشرق الأوسط، عبر اعتمادها لمجموعة واسعة من حلول "ديل إي إم سي" المتقدمة".

وأظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة "فانسون بورن" لصالح "ديل إي إم سي" أن أكثر من 40 بالمئة من شركات الشرق الأوسط جاهزة للتحول الرقمي، في حين أن 55 بالمئة تتحرّك باتجاه تطوير المهارات الرقمية، وذلك في دلالة على الفرص القوية التي تنطوي عليها السوق.

وتسجّل الشركات والمؤسسات العاملة في الشرق الأوسط طلباً قوياً على حلول "ديل إي إم سي" المتقاربة والمتقاربة بشدة، وحلول التخزين الوميضي، لا سيما في قطاعات الحكومة والخدمات المصرفية والمالية والضيافة والسياحة.

وأضاف كالثورب: "يُعتبر لقب "شريك بلاتيني حصري" المرموق من شركة "ديل إي إم سي" شهادة تأكيد للخبرة الفنية التي تتمتع بها "كوندو بروتيغو" في تقنيات "ديل إي إم سي" رفيعة المستوى والثقة العالية المتواصلة من جانب مئات من عملائنا في دولة الإمارات، وبعضهم من أكبر مراكز البيانات في الدولة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً