العدد 5322 - الأحد 02 أبريل 2017م الموافق 05 رجب 1438هـ

ريال مدريد مرشح للبقاء في صدارة الليغا وبرشلونة يصطدم بإشبيلية

يبدو ريال مدريد مرشحا فوق العادة للبقاء في الصدارة عندما يحل ضيفا على مضيفه ليغانيس السابع عشر، فيما يصطدم غريمه التقليدي ومطارده المباشر برشلونة حامل اللقب بعقبة اشبيلية الرابع بعد غد الاربعاء في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويتفوق النادي الملكي بفارق نقطتين عن برشلونة مع مباراة مؤجلة امام سلتا فيغو لم يتحدد موعدها حتى الان، وبفارق 10 نقاط امام جاره اتلتيكو مدريد واشبيلية.

ويدرك ريال مدريد جيدا اهمية النقاط الثلاث لمباراة ليغانيس كونها ستكون مفتاح الاسابيع الحاسمة التي تنتظره بعد ذلك كونه سيستضيف جاره اتلتيكو مدريد السبت المقبل في قمة المرحلة الحادية والثلاثين، ثم يلاقي بايرن ميونيخ الالماني ذهابا وايابا في ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها (12 و18 ابريل/ نيسان الحالي في ميونيخ ومدريد على التوالي)، ويستضيف برشلونة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

ويأمل ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان في مواصلة الانتصارات المتتالية وعدم التفريط باي نقطة خصوصا في هذه الفترة بالذات من الموسم في سعيهما الى استعادة اللقب الغائب عن الخزائن منذ العام 2012.

ويواصل النادي الملكي ارقامه القياسية مع زيدان هذا الموسم فهو هز الشباك في 50 مباراة متتالية وبالتالي فان ماكينته الهجومية لن تتوقف امام ليغانيس ومرشحة الى توسيع هذا الرقم القياسي، خصوصا وان ريال مدريد قد يجد نفسه مطالبا بالفوز لاستعادة الصدارة من برشلونة الذي قد يقبض عليها لساعتين كونه يلعب قبله، وان كان فريق العاصمة يمني النفس بخدمة من اشبيلية للابتعاد اكثر في الصدارة وتأمين الطريق نحو اللقب.

وحقق ريال مدريد فوزا كبيرا على الافيس بثلاثية نظيفة الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين، واراح مدربه العديد من اللاعبين الاساسيين في مقدمتهم القائد سيرخيو راموس والبرازيليان مارسيلو وكاسيميرو وحارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس.

وبدوره، عاد برشلونة بفوز كبير على حساب مضيفه غرناطة 4-1 في مباراة غاب عنها نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الايقاف واراح فيها لويس انريكي قطب الدفاع جيرار بيكيه ترقبا للقاء اشبيلية حيث يسعى النادي الكاتالوني الى تأكيد تفوقه على الفريق الاندلسي في العامين الاخيرين.

وكسب برشلونة المباريات الخمس الاخيرة التي جمعته بإشبيلية في مختلف المسابقات (الدوري والكأس والكأس السوبر المحلية)، ويعود الفوز الاخير للفريق الاندلسي الى 3 اكتوبر/ تشرين الاول 2015 عندما كسب 2-1 على ملعبه رامون سانشيز بيثخوان.

لكن مباراة الغد لن تكون سهلة في ظل حاجة اشبيلية الى وقف نزيف لأنه لم يذق طعم الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة (3 تعادلات وخسارة)، ما ادى الى تراجعه للمركز الثالث بعدما كان قريبا من الصدارة.

وسيحاول مدرب اشبيلية، الارجنتيني خورخي سامباولي العودة الى سكة الانتصارات لوضع فريقه في مركز مؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل خصوصا وانه ودع المسابقة هذا العام على يد ليستر سيتي الانجليزي من الدور ثمن النهائي.

وسيصطدم سامباولي بخط هجومي رهيب للكاتالونيين يقوده ميسي هداف الليغا (25 هدفا) ومعه سواريز (23 هدفا) والبرازيلي نيمار دا سيلفا الذي سجل بالامس هدفه المئة بالوان برشلونة.

وقال عنه انريكي: "إحصاءاته هي احصاءات وحش. انه احد افضل اللاعبين في العالم وانتقاله الى برشلونة كان صفقة ناجحة. هو ايضا اقدم على الاختيار الصحيح بتوقيعه لبرشلونة، اتمنى ان يسجل 900 هدف اخر كي نراه في برشلونة سنوات اخرى ايضا".

ويملك اتلتيكو مدريد فرصة الانفراد بالمركز الثالث ولو مؤقتا عندما يستضيف ريال سوسييداد الخامس في افتتاح المرحلة غدا.

وعاد اتلتيكو مدريد بقوة في الآونة الاخيرة وحقق 4 انتصارات متتالية خولته الصعود الى المركز الثالث، فيما انتكس ريال سوسييداد بعد صحوة جيدة وفشل في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة (خسارتان وتعادل) وبات مهددا من فياريال الذي يتخلف عنه بفارق نقطة واحدة.

ويحل فياريال ضيفا على بيتيس اشبيلية غدا ايضا، كما يلعب اتلتيك بلباو مع اسبانيول.

ويلتقي الاربعاء ايضا الافيس مع اوساسونا، وسبورتينغ خيخون مع ملقة، وديبورتيفو لا كورونيا مع غرناطة.

وتختتم المرحلة الخميس المقبل بلقاءي ايبار مع لاس بالماس، وفالنسيا مع سلتا فيغو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً