العدد 5322 - الأحد 02 أبريل 2017م الموافق 05 رجب 1438هـ

مصرف البحرين المركزي يؤكد دعمه للتحول المالي الرقمي

نظم مصرف البحرين المركزي ورشة عمل بالتعاون مع بنك "بي أن بي باريبا" عن "التحول الرقمي Digital Transformation" شارك فيها مسؤولون رفيعو المستوى من بنك "بي أن بي باريبا"، كجزء من مبادرة المصرف في تعزيز التكنولوجيا المالية في البحرين.

وفي بداية الورشة، رحب محافظ المصرف المركزي رشيد المعراج بالفريق الذي ترأسه الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لبنك "بي أن بي باريبا" جاك ميشيل، وقال "يسعى المصرف المركزي على إدخال التقنيات الحديثة في القطاع المالي في البحرين وأن هذه المبادرات تأتي في سياق جهود المصرف الرامية إلى توفير المزيج المناسب من السياسات والمنتجات بهدف تطوير وتعزيز جودة التنافس في الخدمات المقدمة في القطاع المالي".

وأضاف المحافظ أن المصرف المركزي قام خلال السنتين الأخيرتين بتقديم منتجات جديدة في مجال المدفوعات الإلكترونية وقال "لقد أصدر المصرف الأسبوع الماضي ورقة استشارية حول البيئة الرقابية التجريبية Regulatory Sandbox الخاصة بـ "Fintech" والتي يمكن للشركات من خلالها اختبار الحلول التكنولوجية المالية، كما سيقوم المصرف في نهاية الشهر القادم بإصدار مسودة تعليمات للتشاور وذلك حول منصات التمويل الجماعي crowdfunding platforms للخدمات المالية التقليدية والإسلامية".

وأوضح "أن للبحرين سجلٌ حافلٌ في تبني المبادرات في مجال التكنولوجيا وأن المصرف المركزي يسعى دائما ان يحتضن الابتكارات والتقنيات الحديثة؛ وأن الهدف حالياً هو مواكبة التقدم في التحول الرقمي وتوسيع مجال الخدمات المالية الحديثة في أنظمة المدفوعات والتسويات وكافة المعاملات المالية للزبائن، وذلك لتوفير خدمات متطورة بشكل آمن وسريع وبتكلفة تنافسيه".

وأكد المحافظ أن مثل هذه الندوات وورش العمل تعتبر هامةّ جداً في تطوير الوعي والخبرات في التقنيات المالية، و"نحن نقدر مبادرة بنك بي أن بي باريبا لمشاركتنا خبراتهم في هذا المجال المتطور والهام، وسيبقى المصرف المركزي داعماً ومرحباً لهذه المبادرات من قبل القطاع".

واشتملت الورشة على عروض متنوعة في مجال التكنولوجيا المالية والحلول الرقمية للمعاملات المالية والجهود التي يقوم بها بنك "بي أن بي باريبا" في هذا المجال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً