العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

إرجاء قضية موظفين بأحد الأسواق متهمين بالتلاعب بالأسعار

قررت المحكمة برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وجمال عوض، وأمانة سر عبدالله محمد، تأجيل قضية موظفين في أحد الأسواق متهمين بالتلاعب بالأسعار لجلسة 2 مايو/ أيار 2017 للمرافعة.

أسندت النيابة للمتهمين من الأول وحتى الرابع في قضية أحد الأسواق أنهم عرضوا منتجات دون الإعلان عن سعرها والتعريف بها ولم يعلنوا عن أسعار البيع بالتجزئة للسلع بأن لم يكتبوا على السلعة ذاتها أو أغلفتها أو بطاقة توضع عليها أو على رفوف عرض السلع.

وكان مقطع فيديو قد انتشر بشأن رصد اختلاف في أسعار السلع بين المعروض وما يتم دفعه عند نقطة البيع، في كلٍّ من السوقين، وقامت على إثره إدارة حماية المستهلك بحملة تفتيشية، رصدت فيها 61 سلعة يختلف سعرها المعلن على الرف عن سعرها عند نقطة الدفع.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة أصدرت قراراً من الوزارة بغلق فرع إحدى البرادات الكائن في منطقة الجنبية غلقاً إدارياً لمدة 15 يوماً وأحالت القائمين عليها للنيابة العامة، وذلك على ضوء الزيارة الميدانية التي قام بها مفتشو إدارة حماية المستهلك وضبط المخالفة المذكورة مما استدعى اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية المتمثلة في إصدار قرار وزاري بغلق المحل المذكور وإحالة المخالف إلى النيابة العامة.

وأكد مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة أن الوزارة تسعى لتكريس علاقة شفافة وعادلة ومتزنة تراعي مصالح المستهلكين والقطاع التجاري على حدٍ سواء وتكريس هذه العلاقة من خلال بيئة تنظيمية تراعى فيهــا الحقوق والواجبات الواقعة على عاتق المستهلـك والمــزود والالتزام بها، باعتبارهما أساس العلاقة التجاريــة مــن خلال القوانين ذات الصلة التي تحفظ حق الجميع.

العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:22 ص

      يجب ان يتم تغريمهم بدفع مبالغ طائله من المال

    • زائر 2 | 1:20 ص

      الكيل بمكيالين هنا شديد العقاب وهناك غفور رحيم عندما انتشر الفيديو بسرعه الهش في النار هناك بعض السوبر ماركت المعروفه تم نشر بعض من بضاعها ولم يتخد نفس الاجراء؟ ومن يتحمل ثلوث سمعه التاجر المالك للسوبر ماركت واين تصرف كلمه اسف وهو برئ من دم يوسف لهاده الساعة السوبر ماركت متئثر نتيجه هادا الاغلاق

    • زائر 1 | 11:10 م

      ليش ما يدورن في الاسواق والفرجان والاستگرام ومحلات المنتشرة في المنامه والرفاع والمحرق لانه حتى سعر المواد الاخره والثياب والسيارات مهم مراقبته

اقرأ ايضاً