العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

بطولة حمد ومحمد بن ناصر الوطنية لخماسيات القدم المؤهلة لكأس العالم تنطلق اليوم

الاجتماع مع الفرق المشاركة
الاجتماع مع الفرق المشاركة

تنطلق اليوم (الثلثاء) بطولة حمد ومحمد بن ناصر الوطنية لخماسيات كرة القدم والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للهواة والتي تنظمها اللجنة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية «ناصر 10» بالتعاون مع شركة فوتبلايزيشن للإدارة والخدمات.

وستنطلق مباريات البطولة عند الساعة الخامسة عصراً وستقام على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم بعد أن تم اجراء قرعة البطولة وتقسيم الفرق 32 المشاركة إلى ثماني مجموعات ضمت كلاً من المجموعة الأولى: الوحدة، الرفاع الشرقي، العالمي، سالسيتي يونايتد سبورتس. المجموعة الثانية: كريستال بالاس، المرحوم محمد بوعلي، تشامبيونز (أ)، مدرسة متعددة الجنسيات. المجموعة الثالثة: رد دفلز، كلاسيكو، فريق يامال، تشامبيونز (ب). المجموعة الرابعة: آفاق فلاشرز، القلعة، استثمارات الزياني، أحلام بتلكو. المجموعة الخامسة: الزعيم، كلاس اون غراس، العميد (ب)، بلاك ولف. المجموعة السادسة: العميد (أ)، لا بامبونيرا، الحكومة الإلكترونية، فريق بيبسي. المجموعة السابعة: المرعب، الجنوبي، شباب المدينة، بي سوتد. المجموعة الثامنة: جنرز.

وستنطلق مباريات اليوم الأول للبطولة بإقامة 12 مباريات لحساب المجموعة الأولى والثانية ففي الملعب رقم 1 ستبدأ المباريات عند الساعة الخامسة وسيلتقي فريقا الوحدة والرفاع الشرقي تليها كرستال بلاس مع المرحوم محمد بوعلي، بعدها الوحدة والعالمي ثم المرحوم محمد بوعلي ومدرسة متعددة الجنسيات، بعدها الرفاع الشرقي مع العالمي، وتختتم مباريات الملعب الأول بلقاء كرستال بلاس مع مدرسة متعددة الجنسيات.

وفي الملعب رقم 2 ستبدأ المباريات عند الساعة الخامسة مساءً وسيلتقي في الافتتاحية العالمي مع سالسيتي يونايتد سبورتس ثم تشامبيونز (أ) ضد مدرسة متعددة الجنسيات يليها الرفاع الشرقي مع سالسيتي يونايتد سبورتس، بعدها يلتقي كرستال بلاس مع تشامبيونز (أ) ثم الوحدة مع مدرسة متعددة الجنسيات على أن تختم المباريات بلقاء المرحوم محمد بوعلي مع تشامبيونز (أ).

وتعتبر بطولة حمد ومحمد بن ناصر الوطنية لخماسيات كرة القدم واحدة من المبادرات المتميزة التي تطرح ضمن دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية حيث تقوم بطولة كرة القدم الخماسية العالمية على طرح مبادرة عالمية لاختيار المواهب الواعدة من لاعبي كرة القدم الهواة من خلال بطولة محلية لفرق مكونة من 7 لاعبين ومدرب واداري ومنها يدخلون في جولات تأهيلية للتنافس على بطاقة التأهل الى كأس العالم والتي ستقام هذه المرة في الصين.

وتهدف البطولة التي تأتي ضمن احتفالات دورة ناصر بن حمد بعقدها الأول وتقام خلال الفترة من 4 إلى 12 أبريل/ نيسان الجاري إلى إيجاد مواهب لم تكتشف بعد وعرضها أمام الجماهير الأجهزة الفنية والإدارية بالأندية الوطنية وإعطائها الفرصة لتختار الموهبة الأكثر تميزاً للانضمام إليها ومن ثم تمثيل المنتخبات الوطنية في المستقبل.

وستلعب الأدوار التمهيدية للبطولة ابتداءً من 4 إلى 7 أبريل على أن تقام الادوار النهائية يومي 10 - 11 أبريل، فيما ستقام المباراة الختامية وإعلان هوية الفائز الذي سيمثل مملكة البحرين في تاريخ 12 أبريل.

العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً