العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

حسم المركز الثالث لدوري السلة بين الأهلي والحالة

للحصول على الجائزة البالغة 2500 دينار

من لقاء سابق بين الحالة والأهلي
من لقاء سابق بين الحالة والأهلي

تقام اليوم (الثلثاء) مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في دوري زين البحرين لكرة السلة والتي تجمع بين الأهلي والحالة عند الساعة 7 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكان الفريقان قد أخفقا في بلوغ المباراة النهائية لبطولة الدوري بعد أن تأهل المحرق على حساب الأهلي في حين تأهل المنامة على حساب الحالة.

وترجع أهمية المباراة إلى المكافأة المالية التي خصصها اتحاد السلة لصاحب المركز الثالث والذي يتحصل على 2500 دينار في حين لا يتحصل صاحب المركز الرابع على مكافأة مالية.

وينال بطل دوري السلة 6 آلاف دينار وصاحب المركز الثاني 4 آلاف دينار.

لذلك فإن مباراة اليوم بين الأهلي والحالة هي مباراة الـ 2500 دينار والتي يتنافس عليها الفريقان بعد أن أخفقا في المنافسة على بطولة الدوري.

وهذه المرة الأولى التي تقام فيها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع منذ سنوات طويلة في الوقت الذي كان فيه المربع الذهبي يقام بنظام الدوري في السنوات الأخيرة.

الحالة يدخل المباراة بوضعية فنية أفضل من الأهلي نظراً لأداء الفريق الجيد في المربع ودرجة الانسجام الموجودة بين اللاعبين في الوقت الذي لا يبدو فيه الأهلي في أفضل حالاته الفنية.

يقود الحالة المدرب الوطني أحمد جان الذي يعول على عادة على تشكيلة جيدة بتواجد حسين سلمان وأحمد جمال وحسن القراشي وياسر بونفور والأميركي لورن وود إلى جانب استخدامه عدة أوراق أمثال أحمد علي حسين ومحمود عباس وعلي عباس وبقية اللاعبين.

على الجانب الآخر يسجل الأهلي ظهوره الأول مع المدرب الأميركي سام فينسنت في مواجهة فريق غير المحرق، إذ منذ تولى سام مسئولية سلة الأهلي لعب 3 مباريات جميعها كانت ضد المحرق وخسرها جميعاً.

يعول الأهلي على تواجد حسين شاكر وهشام سرحان وكاظم ماجد وصباح حسين والمحترف الأميركي مالكوم وايت إلى جانب الأوراق الرابحة في الفريق أمثال علي عقيل وجاسم أبل وعبدالمحسن علي وبقية اللاعبين.

العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً