العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

بالفيديو... «الزعيم» حاضر في المواعيد الكبيرة... واللقب لن يغادر الجفير

المنامة يرجع المحرق إلى أرض الواقع في نهائي السلة

محمد حسن في محاولة على سلة المنامة
محمد حسن في محاولة على سلة المنامة

 

وجَّه المنامة رسالة قوية لمنافسه المحرق في المباراة النهائية الأولى على لقب دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد المستوى الرائع الذي ظهر به وتمكنه من الفوز باللقاء 83/ 74 ليحقق الخطوة الأولى نحو الحفاظ على لقبه للموسم الخامس على التوالي.

ولم يترك المنامة أي فرصة للمحرق للعودة في ظل سيطرته على أجواء اللقاء والدفاع القوي الذي لعب به الفريق.

وأكد المنامة أن اللقب لن يغادر الجفير وأنه حاضر دائماً في المواعيد الكبيرة وأن المنامة في النهائي ليس مثل المنامة في الدوري.

المنامة كان مركزاً في أجواء اللقاء في الوقت الذي كان تركيز المحرق الأكبر على طاقم تحكيم اللقاء وهو ما أثر على أداء اللاعبين الذين فشلوا في إيجاد الحلول اللازمة سواء بالاختراق أو التصويب الثلاثي.

المنامة أعاد المحرق إلى أرض الواقع بعد أن كانت الثقة هي الطاغية على فريق المحرق بعد فوزه الكبير على الأهلي في المربع الذهبي.

وعلى رغم ذلك لم يخرج المحرق من أجواء اللقاء في ظل الدور الكبير الذي لعبه البديل علي عباس في إبقاء فريقه قريباً في النتيجة من خلال النقاط التي سجلها والتي بلغت 19 نقطة.

وقدم المنامة مباراة جماعية مميزة، إذ أشرك مدرب الفريق 10 لاعبين في اللقاء وشارك كل لاعب في أكثر من 10 دقائق وهو ما يعكس الطريقة التي لعب بها المنامة والتي أربكت حسابات المحرق.

وكان أفضل المسجلين في المنامة نجم الفريق محمد حسين «كمبس» بتسجيله 26 نقطة في حين سجل حسن نوروز 16 نقطة وميثم جميل 12 نقطة.

أما أفضل المسجلين في صفوف المحرق فكان محترف الفريق الباهامي كاديم كولبي بتسجيله 24 نقطة وعلي عباس 19 نقطة وأحمد حسن 14 نقطة.

وجاءت نتائج الفترات على النحو الآتي: 18/ 16 للمنامة، 26/ 21 للمنامة، 25/ 21 للمحرق، و18/ 12 للمنامة.

النصف الأول

كانت بداية المباراة قوية من الجانبين في ظل رغبة كل منهما في فرض أفضليته في البداية، إذ لعب المنامة بكل من كمبس، عزيز، قربان، محمد كويد ونيكولوز.

في حين لعب المحرق بكل من أحمد حسن، سيد هاشم، بدر، محمد حسن وكاديم.

وكانت البداية بثلاثية من كمبس، إلا أن رد سيد هاشم بثلاثيتين للمحرق أعطى فريقه الأفضلية ليتمكن من التقدم في ظل تألق كاديم وسيد هاشم في الوقت الذي سجل فيه المنامة 8 نقاط عن طريق كمبس مع تقدم المحرق بنتيجة 14/ 8.

المنامة سجل عودة قوية من خلال الدفاع القوي والهجوم السريع وتمكنه من إيقاف مفاتيح اللعب في المحرق ليتألق في انهاء الربع الأول لمصلحته 18/ 16.

وسجل المنامة أفضلية واضحة في الربع الثاني من اللقاء في الوقت الذي ظهرت العصبية بشكل واضح على لاعبي المحرق وجهازه الفني واحتسب خطآن فنيان على المحرق، في الوقت الذي واصل فيه كمبس تألقه في صفوف المنامة بنقاط متتالية مكنت فريقه من التقدم وتوسيع الفارق وصولاً إلى إنهاء الربع الثاني لمصلحته 44/ 37.

النصف الثاني

بداية المنامة في الربع الثالث كانت قوية وواثقة، إذ نجح الفريق في توسيع الفارق وصولاً إلى 59/ 40 في حين كان المحرق في أسوأ لحظاته في اللقاء قبل أن يتدارك الموقف في النصف الثاني من الربع الثالث، إذ سجل المحرق عودة قوية بقيادة علي عباس الذي سجل ثلاثية رائعة مع الثانية الأخيرة من الربع الثالث قلصت الفارق إلى 62/ 65. وكان من المتوقع أن يسجل المحرق بداية قوية في بداية الربع الأخير ولكن حدث العكس بعد ثلاثية حسن نوروز التي أعطت المنامة التقدم بشكل مريح ليواصل الفريق الحفاظ على تقدمه من دون أن يترك أي مجال للمحرق الذي نجح في تقليص الفارق إلى 4 نقاط فقط من دون أن يتمكن من تغيير واقع اللقاء الذي انتهى بفوز المنامة.

كمبس في حوار مع لاعب المحرق - تصوير محمد المخرق
كمبس في حوار مع لاعب المحرق - تصوير محمد المخرق

العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 3:51 ص

      كان قلتون لمدربكم ياجماهير المحرق يرم قال بياخد الدوري ، في ذمتكم هذا تصريح مدرب محترف؟

    • زائر 6 | 2:17 ص

      أهلاوي

      انا اهلاوي من محبي المنامة لكن عنوان صحيفة الوسط محايد ولن نرضی باستهزاء فريق علی فريق ولازلنا في بداية الطريق هناك مباريتان متبقيتان لكن التحيز وعلنا في عنوان كجريدة الوسط مغالط فيه

    • زائر 5 | 2:01 ص

      هذي الصحفي يفتكر نادي المحرق مثل اندية القرى المساكين ... احنا نقول لك يا أيها الصحفي لا تدخل في مهاترات مع جمهور المحرق و لا نادي المحرق احنا ما ينقصنا شهادتك ... كلامك كله مردود عليه وسوف بكون الرد قريب عليك و على من امثالك الذين يتعمدون إطلاق الكلام الخاوي ....

    • زائر 4 | 1:46 ص

      2

      انتو مال المحرق ما يعجبكم أحد ،، أمس حسين الدرازي شلختوه على عنوان مبارتكم ضد النجمه اللبناني (الدقيقه 99 ) !! والآن جنابك الكريم مب عاجبك عنوان الخبر هذا !! والحل وياكم ؟؟...

    • زائر 3 | 12:55 ص

      صحيفه الوسط تمتاز بالحياديه اما صحفي يصرح مثل هذا التصريح مرفوض ويقلل من شان فريق وهذا اكبر خطا وماصار من قبل

    • زائر 2 | 12:50 ص

      هذا بذمتكم عنوان ؟
      هذا صحفي محايد؟؟؟؟؟؟ والبطوله مانتهت اول مرة اشوف صحفي يستهين بهذي الطريقه

    • زائر 1 | 12:29 ص

      العنون ليس في مكانه يا صحفي

    • زائر 8 زائر 1 | 3:50 ص

      مدناوي : مبروك المنامه ‘ المحرق ليس نهاية المطاف ‘ من يريد البطوله عليه الاجتهاد.

شاهد أيضا