العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

وزير الدفاع السعودي: السعودية تنظر لليمن على أنه العمق الإستراتيجي للأمة العربية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

نقل ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين لكبار مشايخ القبائل اليمنية، موضحًا عمق الروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيين، ومؤكدًا في كلمته خلال استقبال سموه لهم أمس في الديوان الملكي أن السعودية تنظر لليمن على أنه العمق الاستراتيجي للأمة العربية، اليمن هي عمق العرب، هي أساس العرب، هي أصل العرب، كل جذورنا وكل أعراقنا ترجع في الأخير لليمن ، وفق ما نقلت صحيفة "اليوم" السعودية اليوم الخميس (6 أبريل / نيسان 2017).

وقال سموه: أكبر خطأ قام به العدو أنه يحاول المساس بعمق وصلب العرب، جمهورية اليمن الشقيقة، وذلك ما دعا كل العالم العربي أن يستنفر لما يحدث في اليمن، وانقلبت الطاولة في السنة والنصف الاخيرة، ليس فقط في اليمن بل في كل العالم العربي والاسلامي، بسبب انهم ارتكبوا خطأ، أنهم لمسوا وفكروا أن يلمسوا عمق العرب، دولة اليمن.

وأضاف سموه: رجال اليمن ليسوا في حاجة لمساعدة أشقائهم فهم إذا استنفروا ووقفوا سوف يقضون على العدو ولن يقفوا حتى يكونوا في عقر دار العدو، لكن لا نستطيع نحن إخوانكم في السعودية ودول الخليج العربي ومصر والسودان والأردن والمغرب أو جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي أن نرى استنفار ووقفة للرجل اليمني دون أن نكون بجانبه ونحن معكم في كل خطوة إلى اخر يوم في حياتنا كما كنا في السابق وكما سنكون في المستقبل.

وقال سموه: وبحول الله وقدرته وعزيمة الرجال أمثالكم كل عدو مدحور في اليمن وفي كل مكان اخر. لي الشرف أن أكون بين هؤلاء الرجال وبين أساس العرب وعمق العرب والقبائل العربية اليمنية، شرف لي وأعتز أن أكون اليوم بينكم وأعمل معكم اليوم، وإن شاء الله المستقبل مزدهر، وإن شاء الله هذي خطوة فيها عز وشموخ لليمن وللعرب، وسوف يذكر التاريخ كل ما سوف تقومون به وما ستقومون، وكما ورّثكم اجدادكم وآباؤكم تاريخا مشرفا فسوف تورثون أبناءكم واحفادكم تاريخا مشرفا بإذن الله.

وأضاف: أشكركم وسعيد أني أستقبلكم اليوم، واليمن والسعودية والعالم العربي واحد، وأنتم بين إخوانكم وأهلكم، وإن شاء الله إلى الامام ومستقبل زاهر.

ثم ألقى الشيخ مفرح بحيبح كلمة باسم مشايخ القبائل اليمنية عبر خلالها عن الشكر لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لاستجابتها لرغبة مشايخ القبائل اليمنية للالتقاء بالقيادة السعودية، مؤكدين على دعم الشرعية اليمنية وما قامت به قوات التحالف العربي من نصرة إخوانهم اليمنيين لإعادة الأمن والاستقرار لليمن وشعبه. وأشار إلى ما حققه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تقدم في تحرير الأراضي اليمنية حتى أصبحت على أبواب العاصمة صنعاء، بمساندة قوات التحالف العربي.

كما تقدم بالشكر للمملكة العربية السعودية على الجهود الإغاثية والأعمال الإنسانية من خلال مركز الملك سلمان. ثم ألقى الشاعر اليمني مجلي القبيسي والشاعر السعودي نايف الدغيلبي قصيدتين بهذه المناسبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً