العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

بالفيديو... الهلال يقسو على الرائد بثلاثية ويقترب من التتويج بلقب الدوري السعودي

تقدم الهلال خطوة جديدة نحو استعادة لقب الدوري السعودي لكرة القدم هذا الموسم، بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي في المسابقة، إثر تغلبه 3/ صفر على مضيفه الرائد في المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة اليوم الخميس. وواصل الهلال التحليق منفردا في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة، بفارق 11 نقطة كاملة أمام أقرب ملاحقيه النصر، الذي تنتظره مواجهة من العيار الثقيل أمام ضيفه الاتحاد غدا الجمعة في المرحلة ذاتها. في المقابل، تجمد رصيد الرائد، الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي والثانية عشر في البطولة هذا الموسم، عند 27 نقطة في المركز السابع.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، رغم محاولات لاعبيهما للتسجيل خاصة من جانب الهلال. وكشر الهلال عن أنيابه في الشوط الثاني منذ بدايته، حيث أحرز كارلوس ادواردو الهدف الأول للفريق الأزرق في الدقيقة 49، بعدما تلقى تمريرة من داخل منطقة الجزاء عن طريق زميله سالم الدوسري، حيث هيأ المحترف البرازيلي الكرة لنفسه قبل أن يسدد بقدمه اليمنى، لتسكن الكرة الزاوية اليسرى العليا للمرمى.

وواصل الهلال هجومه المكثف، مستغلا حالة الارتباك التي طغت على أداء لاعبي الرائد عقب هدف ادواردو، ليضيف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 51.

وتابع الدوسري تمريرة رائعة من النجم السوري عمر خربين داخل المنطقة، ثم أطلق قذيفة زاحفة بقدمه اليسرى، وضع من خلالها الكرة على يسار متعب شراحيلي حارس مرمى الرائد، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتعانق شباكه.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب في معظم الفترات، قبل أن يحصل الهلال على ركلة جزاء في الدقيقة 80 بعدما تعرض البرازيلي ليو بوناتيني، الذي حل بديلا لنواف العابد مع انطلاقة الشوط الثاني، للإعاقة من جانب حسين الشويش مدافع الرائد، لينفذ بوناتيني الركلة بنجاح مسجلا الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 81.

وحاول الهلال تعزيز النتيجة خلال الدقائق المتبقية للقاء، في ظل حالة الاستسلام التي بدت على لاعبي الرائد، ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأزرق بثلاثية بيضاء.

يذكر أن آخر تتويج للهلال بلقب البطولة يرجع إلى موسم 2010 - 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا