العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

الاوروغواي تصبح في يوليو أول دولة تبيع الحشيش في الصيدليات

أعلنت السلطات في الاوروغواي الخميس (6 أبريل/ نيسان 2017) ان الصيدليات في هذا البلد ستبدأ في تموز/يوليو ببيع الحشيش المنتج تحت اشراف الدولة، لتصبح بذلك أول دولة في العالم تعتمد هذا الاجراء.

وأعلن مستشار الرئاسة رئيس المجلس الوطني للمخدرات خوان اندريس روبالو خلال مؤتمر صحافي انه "خلال شهر تموز/يوليو (سيبدأ) توزيع الحشيش في الصيدليات".

وردا على سؤال عن الموعد المحدد للبدء بهذا الاجراء، اجاب روبالو ان بيع الحشيش في الصيدليات "سيبدأ في الاسبوعين الاولين من تموز/يوليو".

واضاف انه "في 2 أيار/مايو سنفعّل قائمة المستخدمين" التي يمكن لأي مواطن او أجنبي لديه اقامة دائمة في الاوروغواي ان يدرج اسمه عليها لكي يتمكن من شراء الحشيش من الصيدليات.

وسيباع هذا المخدّر الخفيف في الصيدليات بسعر 1,30 دولارا للغرام الواحد ولا يمكن لأي مستخدم ان يشتري أكثر من 10 غرامات اسبوعيا.

واوضح الامين العام للمجلس الوطني للمخدرات ان عائدات بيع الحشيش ستذهب الى ثلاث جهات هي الشركات الخاصة التي اوكلت اليها الدولة مهمة انتاج الحشيش والصيدليات وخزينة الدولة التي ستخصص الاموال المتأتية من هذه التجارة "بالدرجة الاولى لسياسات الوقاية".

وفي كانون الأول/ديسمبر 2013، اقرت الاوروغواي قانونا مثيرا للجدل وفريدا في العالم يسمح للدولة بمنح تراخيص لإنتاج الحشيشة بهدف تسويقها في الصيدليات لأغراض الترفيه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً