العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ

السفير الهندي: مليار دولار الاستثمارات الهندية في البحرين

الحضور في الملتقى الهندي البحريني - تصوير عقيل الفردان
الحضور في الملتقى الهندي البحريني - تصوير عقيل الفردان

ذكر سفير جمهورية الهند لدى البحرين ألوك كومار سينها، خلال مشاركته في ملتقى الأسبوع البحريني الهندي الذي أقيم بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات أمس (الخميس)، أن الاستثمارات الهندية في البحرين تصل إلى مليار دولار، مشيراً إلى ضخ مئات المستثمرين الهنود رؤوس أموال في اقتصاد البحرين للاستفادة من الفرص الاقتصادية.

وقال السفير: «هناك 900 شركة هندية بين صغيرة ومتوسطة وكبيرة تعمل في البحرين، وهناك نمو مستمر في أعدادها».

إلى ذلك، ذكر الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة أن الاستثمارات الهندية في البحرين في قطاع السياحة والفنادق والمطاعم في تزايد مستمر.

وقال الشيخ خالد: «هناك فنادق جديدة من مستثمرين هنود في منطقة الجفير وضاحية السيف»، مشيراً إلى حصول مستثمرين هنود رخصاً لبناء 4 فنادق في هاتين المنطقتين.

من جهته، أفاد رئيس مجلس إدارة شركة ميدال للكابلات خالد الزياني، بأن الشركة بصدد إقامة مصنع في الهند، ليرتفع عدد مصانع الشركة إلى 6 مصانع في دول مختلفة.


900 شركة هندية في المنامة

السفير الهندي: مليار دولار الاستثمارات الهندية في البحرين

المنامة - عباس المغني

ذكر سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين ألوك كومار سينها، خلال مشاركته في ملتقى الأسبوع البحريني الهندي الذي أقيم بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات أمس (الخميس)، أن الاستثمارات الهندية في البحرين تصل إلى مليار دولار، مشيراً إلى ضخ مئات المستثمرين الهنود رؤوس أموال في اقتصاد البحرين للاستفادة من الفرص الاقتصادية.

وقال السفير: «هناك 900 شركة هندية بين صغيرة ومتوسطة وكبيرة تعمل في البحرين، وهناك نمو مستمر في أعدادها».

وأشار إلى أن المستثمرين الهنود ينظرون إلى البحرين كبوابة لدخول أسواق دول الخليج والتي إجمالي ناتجها المحلي بأكثر من تريليون دولار. منوهاً إلى أن البحرين تستقطب المزيد من الاستثمارات الهندية لما تمتلكه من موقع إستراتيجي مهم بين دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال السفير الهندي إن بلاده تسعى بقوة لبيان فرص الاستثمار المتاحة في البحرين أمام الوفود التجارية والصناعية الهندية المشاركة في المعرض وعلى رأسها اتفاقية التجارة الحرة التي تسهل على المستثمر في البحرين الدخول للسوق الأميركية، والبنية التشريعية المميزة للاستثمار وانعدام الضرائب وسهولة تناقل رؤوس الأموال.

وأكد على أن هناك فرص مهمة للراغبين من القطاع الخاص في كلا البلدين لتطوير أعمالهم والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين، وخاصة أن البحرين تفتح مجالات جديدة للاستثمار في عدد من القطاعات وهو ما يعتبر فرصة مهمة للشركات الهندية.

وعن التبادل التجاري، قال: «حجم التبادل التجاري بين البحرين والهند يقترب من المليار دولار».

وأشار إلى وجود جالية هندية كبيرة في مملكة البحرين تصل إلى 350 ألف نسمة في مملكة البحرين، وهي مؤثرة في حركة الاقتصاد، إذ تشكل يد عاملة نشطة لمختلف القطاعات الاقتصادية.

وعن حقوق العامل الهندي، قال: «البحرين تعتبر من أفضل الدول التي لديها أنظمة في حقوق العامل».

السفير الهندي في البحرين
السفير الهندي في البحرين

العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:25 ص

      واش استفاد المواطن ؟ الفائدة والتحويلات خارج البلد وحتى عدد المواطنين العاملين نسبة في هالاستثمارات لاتذكر

اقرأ ايضاً