العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ

«الخارجية» تعقد الاجتماع الأول للتشاور السياسي مع فنلندا

اجتمع وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، بالديوان العام للوزارة، مع المدير العام لدائرة شئون إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة خارجية جمهورية فنلندا السفير يارنو سيريالا والوفد المرافق، حيث تم عقد الاجتماع الأول للتشاور السياسي بين البلدين.

وأكد وكيل وزارة الخارجية، خلال الاجتماع، أهمية تعزيز التعاون الثنائي والارتقاء به إلى آفاق رحبة لعلاقات متميزة وشراكة متينة بين بلدين يتشاركان العديد من المصالح والقيم الإنسانية، واستمرار العمل على توطيد التعاون المشترك والذي يشهد نمواً مطرداً وملموساً.

وأوضح أن مملكة البحرين تمتلك مشروعها الحضاري والديمقراطي الرائد والذاتي وحققت مكتسبات وإنجازات نوعية في مختلف المجالات ومن بينها التنمية المستدامة وتعزيز حقوق الإنسان، وتبوأت مكانة مرموقة في مصاف الدول المتقدمة في إطار النهج الإصلاحي الشامل لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشار إلى البيئة الاستثمارية الجاذبة في مملكة البحرين في إطار رؤية البحرين الاقتصادية 2030 والبرامج والخطط الحكومية الفعالة واضحة المعالم، وحرص المملكة على الاطلاع على كل التجارب الدولية الناجحة وخصوصاً في قطاعات التكنولوجيا والتقنية والاقتصاد الرقمي، مبيناً أن البلدين لديهما إمكانات وفرص استثمارية واقتصادية واعدة.

كما تناولت المشاورات السبل الكفيلة بتعزيز وتنمية العلاقات الثنائية، إلى جانب تبادل وجهات النظر والرؤى حول الأوضاع والتطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً