العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ

المنامة استحق الفوز... ولا بديل للمحرق عن التعويض

البدلاء كلمة السر في نهائي السلة الأول

من لقاء المنامة والمحرق
من لقاء المنامة والمحرق

استحق المنامة الانتصار في نهائي زين البحرين لكرة السلة الأول، وذلك بعد فوزه على المحرق بنتيجة 83/74 في المباراة الأولى من أصل 5 مباريات. ويتوج باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 3 مباريات.

وتنتظر الفريقين مواجهة أخرى يوم الاثنين المقبل، والتي ستكون مفتاح تحديد توجه البطولة قبل فترة التوقف لما بعد انتهاء سباق جائزة البحرين الكبرى وطيران الخليج للفورمولا 1.

المباراة الثانية لا بد للمحرق من التعويض فيها إذا ما أراد البقاء في المنافسة، أما خسارة ثانية على التوالي فإنها ستقرب المنامة كثيرا من اللقب وستصعب كثيرا من مهمة المحرق إن لم تجعلها مستحيلة.

لذلك على المحرق دراسة المباراة الأولى بعناية واكتشاف الثغرات اللازمة في دفاع المنامة الذي بدا قويا ومحكما في مواجهة نجوم المحرق.

كذلك لا بد من تفعيل البدلاء في دكة المحرق بعد أن لعبوا الدور الأكبر في إبقاء الفريق في أجواء اللقاء وخصوصا علي عباس بعد تسجيله 19 نقطة، في الوقت الذي كان من المفترض أن يتحصل فيه علي شكر الله على فترات لعب أكثر من 9 دقائق التي منحها له المدرب وخصوصا، أنه كان قادرا على منافسة لاعبي المنامة تحت السلة.

الضغط الدفاعي للمنامة أخرج بدر عبدالله وإلى حد ما أحمد حسن من أجواء اللقاء، وقلل كثيرا من خطورتهما وكذلك حال محمد حسن.

المنامة باتت طريقة لعبه واضحة لمدرب المحرق، الذي يجب عليه أن يدخل تحسينات على أداء فريقه الهجومي والدفاعي للتغلب وخصوصا على طول قامة لاعبي المنامة في الدفاع، وضغطهم على حامل الكرة ما يمنعه من التصرف بالشكل الصحيح بها.

المباراة المقبلة هي مفتاح البطولة؛ لأن عودة المحرق ستعني فيما تعني التغلب على الطريقة الدفاعية للمنامة، في حين أن فوز المنامة سيعني استمرار التعقيدات الهجومية امام المحرق وصعوبة تمكنه من اختراق دفاعات الزعيم.

العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:03 ص

      مدناوي: اذا حقق المنامه البطوله ستكون بلاء طعم منامى ( مخلوط) انديه مع التحيه.

    • زائر 4 زائر 2 | 4:24 ص

      مدناوي..... انت شفيك صاحي ولا نايم..... يعني تبغي تقول ان المحرق فريقه مو مخلوط وكل هاللاعبين اصلهم من المحرق..... شكلك ما تعرف للسلة ولا تتابع تاريخ اللعبة...... اقول استريح أحسن لك

    • زائر 1 | 3:00 ص

      مدناوي: اذا حقق المنامه الفوز ليس بغريب المنامه يملك منتخب البحربن باستثناء شاكر ‘احمد حسن.. اذ تفوق المحرق فمن المعيب على المنامه بعد ان ادمج عدة انديه ليصبح فريق المنامه.!!!!

    • زائر 3 زائر 1 | 4:11 ص

      شکرا علی التوضیح مدناوی (علی شکرالله,بدر عبدالله,سید هاشم,جهاد,احمد سلمان رمضان)!!!؟؟؟

اقرأ ايضاً