العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ

اليوم انطلاق سباق ناصر بن حمد «الليلي» في ختام موسم حافل للقدرة

ناصر بن حمد يتابع الاستعدادات
ناصر بن حمد يتابع الاستعدادات

ينطلق اليوم (الجمعة) عند الساعة الخامسة عصراً سباق ناصر بن حمد الليلي للقدرة لمسافة 120 كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 80 و40 كم تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشاد ناصر بن حمد بالاستعدادات الجادة والقوية لجميع الإسطبلات منذ بداية الموسم، والتي ساهمت في رفع درجة المنافسة في المسابقات المحلية، إضافة إلى حرص الإسطبلات على الزج بفرسان جدد في كل موسم، بما يساعد على خلق قاعدة قوية وكبيرة من الفرسان المميزين، مقدراً سموه للجميع الجهود التي يبذلونها في سبيل تطوير رياضة القدرة البحرينية.

وأثنى سموه على الجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء اللجان العاملة في البطولة، مؤكداً بأن التحضيرات المتميزة هي جزء مهم في نجاح السباق وتميزه، مشيراً سموه إلى أن الفرسان قادرون على التنافس الحقيقي على لقب البطولة.

وكان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أنهى كافة الاستعدادات الإدارية والفنية لانطلاقة السباق، فيما سيقام الفحص البيطري صباح اليوم (الجمعة) بقرية البحرين الدولية.

ويتكون السباق: 120 كم: (للعموم) من أربع مراحل هي المرحلة الاولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، أما مراحل السباق 80 كم: (التأهيلي الدولي والتأهيلي المحلي) المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أصفر) لمسافة 20 كم، المرحلة الثالثة (لون أبيض) لمسافة 20 كم فيما ستكون مراحل سباق 40 كم: (التأهيلي المحلي) المرحلة الاولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم.

واعتمد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الطاقم التحكيمي والإداري والطبي.

أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن الاتحاد حريص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد في الإعداد المتميز للبطولة وإبرازها بصورة متميزة باعتبارها ختام موسم القدرة، مشيراً إلى أن الاتحاد سيحرص على إنجاح البطولة التي تحمل اسماً غالياً على الجميع.

وأشار سموه إلى أهمية وقوة السباق الذي يعد من أقوى وأهم البطولات في الموسم، إذ أنها تحتاج إلى الاهتمام والتنظيم الخاص، وبالتالي جاءت توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالإعداد المبكر وتجهيز القرية الدولية بكافة الأمور التي تتناسب لاستضافة السباق، مؤكداً أن اللجان المنظمة وجميع أعضاء الاتحاد بذلوا جهوداً كبيرة في التنظيم والإعداد للبطولات السابقة، وأكدوا قدرتهم على مواصلة التألق والتنظيم المميز والرائع.

العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً