العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ

برايموز وفلاديمير محترفا سلة الأهلي في البطولة الخليجية

ضربة موفقة للفريق للمنافسة على اللقب

برايموز بريزتش
برايموز بريزتش

تعاقد النادي الأهلي مع محترفين أوروبيين هما السلوفيني برايموز بريزتش والصربي فلاديمير داسيج، لتمثيل الفريق الأول لكرة السلة في النادي في البطولة الخليجية المقررة في شهر مايو/ أيار المقبل في مملكة البحرين بضيافة نادي المنامة.

ويمتلك اللاعبان سيرة ذاتية قوية، إذ يشكل التعاقد معهما إضافة نوعية لسلة الأهلي في هذه البطولة، ويؤكد نية الأهلي التنافسية على اللقب.

ويلعب اللاعبان حاليا مع فريق أيه إي كي لارنكا القبرصي الفائز بالدوري القبرصي الموسم الماضي، كما يشارك الفريق في دوري أبطال أوروبا لكرة السلة.

وسيستعين الأهلي باللاعبين للبطولة الخليجية فقط، وذلك بناء على اختيار الجهاز الفني للفريق بقيادة الأميركي سام فينسنت والوطني أيمن حمزة.

واللاعب السلوفيني برايموز بريزتش يبلغ طوله 214 سنتمترا وسبق له اللعب في دوري المحترفين الأميركي NBA لـ 9 مواسم، إذ يتميز باللعب تحت السلة دفاعا وهجوما إلى جانب اتقانه الرميات الثلاثية.

وسبق للاعب برايموز (37 عاما) أن لعب مع فريق الكويت الكويتي في بطولة مجلس التعاون الخليجي، إذ كان معدله في المباريات يصل إلى 20 نقطة، كما يمتلك خبرة طويلة جدا في ملاعب كرة السلة الأوروبية والأميركية، وهو ما يحتاجه الأهلي في مثل هذه البطولات الخليجية.

في حين أن اللاعب الصربي فلاديمير داسيج (28 عاما) يبلغ طوله 205 سنتمترات ويلعب مع منتخب صربيا، إذ يجيد اللعب في مراكز 2 و3 و4 ويمتاز بالتصويب الدقيق من مختلف المواقع.

واللاعب الآن محط أنظار عدد من الأندية الأوروبية نتيجة المستويات المميزة التي يقدمها الفريق القبرصي، كما سبق له اللعب مع ريال مدريد الإسباني وروما الإيطالي وبشكتاش التركي.

وسيشكل اللاعبان ثنائيا قويا سيقدم الكثير من الإضافة لسلة الأهلي في البطولة الخليجية ويؤكد رغبة الإدارة في الدخول منافسا قويا على اللقب في البحرين لتعويض جماهير النادي عن الإخفاقات الأخيرة.

وكان الأهلي قد استغنى عن محترفه الأميركي مالكوم وايت الذي ينتهي عقده مع انتهاء الموسم الجاري، إذ لم يجدد معه للمشاركة مع الفريق في البطولة الخليجية.

ويتمنى الأهلي إنهاء إجراءات التعاقد النهائية مع اللاعبين ووصولهما إلى البحرين في الموعد المحدد لبدأ الاعداد للبطولة الخليجية المقرر انطلاقها في 12 مايو المقبل.

فلاديمير داسيج
فلاديمير داسيج

العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً